إسرائيل تستخدم في غزة أسلحة غير عادية تسبب حروق بالغة

أخبار

الصحة الفلسطينية في غزة ترصد استخدام إسرائيل أسلحة غريبة تسبب حروقا خطيرة

23 تشرين الأول 2023 13:56

قالت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة يوم أمس الأحد إن الكيان الإسرائيلي يستخدم في حربه الحالية ضد قطاع غزة "أسلحة غير عادية" تسبب حروقاً خطيرة وغير مألوفة في أجساد الضحايا.

وتظهر الحروق على جثث الضحايا والجرحى، بحسب ما أفادت به الطواقم الطبية في غزة. 

إسرائيل تستخدم في غزة أسلحة غير عادية تسبب حروق بالغة

وقال المتحدث باسم الوزارة أشرف القدرة، في بيان، إن "الطواقم الطبية رصدت استخدام أسلحة غير عادية أدت إلى حروق بالغة في جثث الشهداء والجرحى"، ولم يعلق الكيان الإسرائيلي حتى الآن على هذه التصريحات.

صحة غزة تحذر من نفاذ الوقود في المستشفيات

وحذر القدرة، في بيان منفصل، من "مضاعفات خطيرة" قد تودي بحياة أكثر من 1000 مريض بالفشل الكلوي إذا لم يتم توفير إمدادات الوقود للمستشفيات وقطاع الرعاية الصحية، وأضاف أن "عدم إدخال الوقود إلى المستشفيات سيسبب مضاعفات خطيرة ستودي بحياة 1100 مريض بالفشل الكلوي، بينهم 38 طفلاً".

ودعا القدرة المواطنين الفلسطينيين الذين "لديهم أي كمية من مادة المازوت إلى التبرع بشكل عاجل بهذا الوقود للمستشفيات لإنقاذ حياة الجرحى والمرضى".

الجيش الإسرائيلي يواصل استهداف قطاع غزة بغارات جوية مكثفة

هذا ويواصل الجيش الإسرائيلي استهداف قطاع غزة بغارات جوية مكثفة دمرت أحياء بأكملها، مما أسفر عن مقتل 4,651 فلسطيني، من بينهم 1,873 طفل و 1,023 امرأة، و إصابة 14,245 شخص وفقاً لوزارة الصحة في غزة، كما لا يزال عدد غير معروف من الأشخاص محاصرين تحت الأنقاض.

عملية طوفان الأقصى

بدأ الصراع في غزة، التي تتعرض للقصف والحصار الإسرائيلي منذ 7 تشرين الأول، عندما بدأت حركة حماس الفلسطينية عملية "طوفان الأقصى"، وهو هجوم مفاجئ متعدد الجوانب شمل وابلاً من إطلاق الصواريخ وتسلل مجموعات مقاتلة من حركة حماس إلى داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة، وتم الهجوم على القوات الإسرائيلية من الأرض والبحر والجو.

وقالت حركة حماس إن هذا الهجوم يأتي رداً على اقتحام المسجد الأقصى والعنف المتزايد من قبل المستوطنين الإسرائيليين ضد الفلسطينيين.

ثم أطلق الجيش الإسرائيلي عملية "سيوف من حديد" ضد أهداف قال إنها تابعة لحركة حماس في قطاع غزة، كما قُتل أكثر من 1400 إسرائيلي في هذا الصراع. 

المصدر: Anadolu Agency