هكذا ردت ابنة صفاء سلطان على تصريحات ريتا حرب بشأن المساكنة

فن ومشاهير

ابنة صفاء سلطان ترد على تصريحات ريتا حرب بشأن المساكنة

26 تشرين الأول 2023 12:48

استضافت الفنانة اللبنانية ريتا حرب نظيرتها النجمة الأردنية صفاء سلطان وابنتها أملي في حلقة جديدة من برنامجها الحواري، حيث قامت بسؤالهما عن آرائهما في العديد من القضايا الجدلية الشائكة في المجمعات العربية، على غرار " المساكنة".

صفاء سلطان تتحدث عن المساكنة

رفضت الممثلة السورية من أصول أردنية صفاء سلطان فكرة المساكنة دون زواج، مشيرة إلى أنها ابنة بيئة شرقية قوامها الحياء والرجولة، وعلقت: " انسي، بالنسبة اللي هيدا الموضوع مرفوض، نحن مجتمع شرقي منتباهى بحياء الأنثى الشرقية وبرجولة الرجل الشرقي، قطعياً ما بوافق لا لابنتي ولا لبنات الناس".

واستغربت نجمة الدراما السورية غياب الغيرة عن أفراد عائلات الفتيات اللواتي يقُمن بفعل المساكنة خارج إطار الزواج، مضيفة: " يا عمي وين النخوة، وين الرجولة وين أبوها وين أخوها".

ابنة صفاء سلطان تعلق على الموضوع المساكنة

ورفضت أملي، ابنة صفاء سلطان تصريحات مضيفتها ريتا حرب حول مساكنة، مستغربة من التبريرات المتداولة حول رضوخ الشباب العربي لنزواتهم ورغباتهم بعد سفرهم إلى الخارج، تحت شعار الاندماج مع المجتمعات الغربية والانفتاح على ثقافة أخرى.

حيث سخرت من الموضوع، قائلة: " يعني هلأ هو عايش طول عمره هون، وطلع لبرا صار أمريكي وما أخد من أطباع الأمريكان غير هالطابع، ما بحس إلها علاقة البلد، بحس أنه هاد الشي له علاقة فيني، شخصيتي تكويني وتربايتي وعقليتي وين ما كنت بأي بلد".

واستقطبت ردود الممثلة الأردنية وابنتها الوحيدة المتابعين، الذين انقسموا في تعليقاتهم بين مشيد وناقد لتركيزهما على فكرة المجتمع الشرقي دون الإضاءة على نبذ الأديان السماوية لفكرة الزنا.

ومما دونوُّه: " كلام البنت متزن وجميل وأمها عرفت أتربيها"، و" ولا وحدة ذكرت أنه الدين يرفض المساكنة كله مجتمع شرقي و عادات وتقاليد"، و"مع احترامي بعض من أهل لبنان صايرين عم يفرضو رأين الغلط و يشجعوا عليه و خاصه بموضوع المساكنة و بعدين بالدين المسيحي عنا الزنا بالإنجيل حرام و المسيح دعا الى الزواج، وهو سر من أسرار الكنيسة السبعة و تجاوز الدين بأي مجتمع خطأ كبير، و أنا ضد نبرر غلط الشب بهل موضوع بدول برا بأنه الشب يحق لهلأ نحنا مجتمعاتنا مجتمعات ذكورية بامتياز".

صفاء سلطان تهاجم مؤثري تيك توك كرمى غزة

وفي وقت سابق، هاجمت صفاء سلطان مشاهير تيك توك على خلفية استمرارهم في إقامة التحديات الخاصة بجني الأموال متجاهلين الظروف الحالية المتعلقة بما يحدث في قطاع غزة.

حيث قالت في فيديو قصير، أطلت فيه على السوشيال ميديا: " يا جماعة الخير، فتحت التيك توك وقلت بدّي شوف شو عاملين، معقول هذا وقت تحديات خاصة بشو عم تاكلوا وتشربوا وتعملوا".

وأشارت إلى أن ما يحدث عيب بحق الإنسانية، ودعت مؤثري تيك توك إلى الخجل من تصرفاتهم، واستخدام حساباتهم لدعم القضية الفلسطينية والإضاءة على معاناة الشعب الفلسطيني، مضيفة: " احكوا كلمة حق، والله عيب يلي عم بصير".

صفاء سلطان تنضم إلى مسلسل الصديقات (القطط)

وعلى الصعيد الفني، انضمت الفنانة صفاء سلطان مؤخراً إلى قائمة أبطال مسلسل الصديقات " القطط" المقرر عرضه ضمن موسم دراما رمضان المقبل 2024.

النهضة نيوز