محمد صبحي يسخر من المقاطعة العربية المحلية للشركات الداعمة لإسرائيل في حربها على غزة

فن ومشاهير

محمد صبحي يصف الأصوات المطالبة بمقاطعة الشركات الداعمة لإسرائيل في حربها على غزة بـ " الفلاحسة"

31 تشرين الأول 2023 12:33

استغرب الفنان محمد صبحي من الحملات المصرية الممنهجة الداعية لمقاطعة أفرع الشركات العالمية الداعمة لإسرائيل في حربها على غزة، وأوضح رفضه القاطع لكل هذه الحملات لكونها مقاطعة لأبناء البلد الذين اشتروا حق الامتياز التجاري فقط.

محمد صبحي ضد مقاطعة الشركات الداعمة لإسرائيل

وأكد النجم المصري محمد صبحي خلال حواره مع مواطنه الفنان إدوارد في برنامج " القاهرة اليوم" المعروض على منصة " ألفا اليوم" أن المقاطعة الواجبة هي للشركات الأم في الخارج وليس للأفرع المحلية التي يديرها ويستثمر فيها وكلاء ورجال أعمال مصريين.

حيث قال: "لأ.. زي الأصوات اللي على الفيسبوك قاطعوا ومقاطعة، يعني تفتح جبهة، أقول للفلاحسة ولكل فلحوس أنت بتقاطع مين دول اشتروا بس الماركة، أن الجدعنة إنك تعمل مبادرة تقول فيها للمصريين والعرب اللي عايشين برا وعددهم كبير، قاطعوا الحاجات دي برا، إن قاطعوها برا توقع، وبالنسبة لسؤالك المهم هنا إني أنتبه لحماية وطني فقط".

وتعرض الممثل القدير على هامش تصريحاته لانتقادات حادة من قبل النشطاء على وسائل التواصل الاجتماعي، والتي تصدى لها مستخدمون بالتذكير بأشهر أعماله " فارس بلا جواد" الذي أغضب الإسرائيليين ودفعهم إلى تهديده.

ومما كتبوه: " للعلم يا أستاذ صبحي الفرانشايز وإن كان في أي بلد فصاحب الفرانشايز مجبر يدفع نسبة محدده للشركة الأم"، و" المقاطعة حتى لو مش هتأثر عليهم بشكل كبير واشك في ده طبعا فعلى الاقل هترفع منتج بلدي فاحنا كدة كسبانين آه مشكلتك بقي.. هو المطلوب ياريت أصحاب المنتج المصري يشتغلوا على نفسهم كمان ويعلوا كفاءة الكواليتي بقي".

وجاء أيضاً: " محدش يتكلم عن الفنان محمد صبحي خالص ولا حد دي لي اصلا انو يتكلم،الفنان ده عمل مسلسل هز اسرائيل كلها في بداية الألفينات عمل الي محدش عملوا وتكلم في الي محدش يقدر يقولوا لحد النهاردة، وتهدد من إسرائيل ومصر كلها تهددت من إسرائيل، لكن أصر محمد صبحي على إظهار هذا العمل للعالم فا محدش يتكلم عليه، روحوا شوفوا مسلسل فارس بلا جواد".

أعمال محمد صبحي

وعلى الصعيد الفني، يذكر أن آخر أعمال الفنان المصري القدير محمد صبحي، كانت مسرحية " نجوم الظهر" عام 2021، بينما كان آخر أعماله السينمائية " عمر من البهجة". 

النهضة نيوز