النموذج الأول لنظام ليونايدس المضاد للطائرات بدون طيار

الرصد العسكري

الجيش الأمريكي يتسلم نموذجا أوليا جديدا للموجات الدقيقة عالية الطاقة الميكروفية من Epirus

3 تشرين الثاني 2023 16:04

في الأول من تشرين الثاني/ أكتوبر الجاري، استلم الجيش الأمريكي نموذجا أوليا جديدا للموجات الدقيقة عالية الطاقة "الميكرويفية" من شركة Epirus.

نموذج أولي جديد من نظام ليونايدس

وهو تقدم كبير في مبادرة تهدف إلى حماية الجنود والمنشآت من هجوم الطائرات بدون طيار، وهذا النموذج الأولي هو الأول من مجموعة مكونة من أربعة نماذج، مستمدة من نظام ليونايدس Leonidas المضاد للطائرات بدون طيار من شركة Epirus.

وذلك كجزء من عقد تبلغ قيمته حوالي 66.1 مليون دولار تم توقيعه في شهر كانون الأول 2022، يعمل البرنامج على تحسين القدرة غير المباشرة للحماية من النيران باستخدام الموجات الدقيقة عالية الطاقة، ومن المتوقع تسليم الوحدة الثانية بحلول نهاية هذا العام، ومن المتوقع تسليم الوحدتين المتبقيتين في أوائل العام المقبل.

نظام ليونايدس المضاد للطائرات بدون طيار

تم تحسين نظام ليونايدس من شركة Epirus، والذي كان قيد التطوير لبعض الوقت وتم دمجه مسبقاً في مركبة سترايكر بالتعاون مع شركة جينيرال دايناميكس، وعلى الرغم من عدم الكشف عن التعديلات المحددة، أكد المتحدث على تطور النظام وقدراته المتميزة.

فعالية نظام Leonidas مع أنظمة القيادة المتقدمة للدفاع الجوي

كان اختبار القبول الحكومي الأخير هاماً، حيث أكد فعالية النظام وسلامته وتوافقه مع أنظمة القيادة والسيطرة المتقدمة للدفاع الجوي للمنطقة، ووصف المتحدث الرسمي الإصدار الأخير بأنه الأقوى والأكثر دقة حتى الآن.

يأتي هذا التطور استجابة للتهديد المتزايد الذي تفرضه تكنولوجيا الطائرات بدون طيار غير المكلفة، والذي أجبر القادة العسكريين على البحث عن تدابير دفاعية جديدة، بما في ذلك حلول الطاقة الموجهة.

وتتضمن المبادرة الجديدة آليات دفاعية مختلفة، مثل الصواريخ الاعتراضية الحركية، وأشعة الليزر عالية الطاقة، والآن خيار الموجات الدقيقة عالية الطاقة منEpirus .

ومع تطوير الجيش الأمريكي لقدراته في الدفاع الجوي، هناك تركيز على الاعتبارات العملية، مثل كيفية استخدام الأنظمة في القتال وصيانتها في المواقع النائية، وقد سلط الفريق دانييل كاربلر، رئيس قيادة الفضاء والدفاع الصاروخي بالجيش الأمريكي، الضوء على مدى تعقيد هذه الأنظمة والتحديات اللوجستية التي تمثلها.

كما تعترف شركة Epirus بهذه التحديات التشغيلية وتقول أن عملية تصميمها لنظام الميكروويف عالي الطاقة ركزت على احتياجات الجندي الحديث، مع التركيز على واجهات الأجهزة والبرامج البديهية والآمنة والموثوقة.

المصدر: موقع Army Recognition