نادين ويلسون نجيم تنادي بضرورة تأجيل الخلافات السياسية: العدو كسر قواعد الاشتباك

فن ومشاهير

نادين ويلسون نجيم تدعو إلى الوحدة اللبنانية ضد إسرائيل: العدو كسر قواعد الاشتباك

8 تشرين الثاني 2023 12:28

شددت الفنانة نادين ويلسون نجيم على ضرورة تأجيل الخلافات السياسية بين الأفرقاء اللبنانيين والتوحد ضد إسرائيل، خاصة بعد أن كسر العدو الصهيوني قواعد الاشتباك في الجنوب من خلال حرق أراضي المزارعين واستهداف المدنيين الآمنين بمن فيهم الأطفال.

نادين ويلسون نجيم تدعو إلى الوحدة اللبنانية ضد إسرائيل

وذكَّرت ملكة جمال لبنان لعام 2007، نادين ويلسون نجيم بتصريحاتها السابقة بشأن اتساع رقعة حرب غزة ودخول لبنان فيها، موضحة أنها لازالت رافضة لفكرة الحرب ولكن العدو الإسرائيلي كسر قواعد الاشتباك من خلال إحراق الأراضي الزراعية في الجنوب اللبناني، وكذلك عبر القتل العمد للأهالي في غارات جوية، كان آخرها قصف سيارة مدنية لآل شور.

وأكدت نجمة مسلسل " الغالبون" أن الجنوب اللبناني، هو الحصن ضد العدو الإسرائيلي، وذلك في فيديو قصير عبر حسابها الرسمي في تطبيق X.

ودعت اللبنانيين إلى صون هذا الحصن وساكنيه والتوحد ضد الإسرائيلي ومقاومته بكل الوسائل الممكنة، مشيرة إلى أن الفكر الصهيوني هو التوسع نحو لبنان.

حيث قالت: " الجنوب جزء من لبنان، أيام منضطر لازم نذكر العالم بهيدا الشي، والجنوب حصن ضد عدو، اليوم قرر يكسر قواعد الاشتبالك بقتل 4 مدنيين لبنانيين، بينهم 3 أطفال مع أمهم على طريق عيناتا".

وتابعت: " نحن ما بدنا حرب، نعم أنا بفيديو سابق قلت ما بدنا حرب ولكن بنفس الفيديو صرحت إنه إذا إجت الحرب لعنا أو تعدى العدو علينا بكسر قواعد الاشتباك، فنحن كلنا علينا مسؤولية نوقف حد أهلنا وحالنا وأرضنا وهويتنا وكرامتنا".

وأوضحت الفكر الاستعماري الإسرائيلي ونظرتهم إلى لبنان، قائلة: " انتبهت في رد الإسرائيليين على سائح كتب عن جمال لبنان، أنه ردوا رح يجي يوم يعملوا سياحة بفاريا وأنها أرضهم".

وأضاءت على تصريحات الضابط الإسرائيلي حول حرب غزة، والتي سُربت على السوشيال ميديا: " اليوم ضابط إسرائيلي قال هيدا أحلى شهر بحياتي من 40 سنة اللي عشتهم بحياتي ( في إشارة إلى الحرب على غزة في تشرين الأول/ أكتوبر الماضي) لأن هيدي الأرض أرضنا ومش بس غزة لأ كمان لبنان".

وأردفت: " هذا المخطط تبعهم، عم يشدونا يشدونا للحرب، عم يقتلوا لبنانيين عُزل ،هذا عدو ما بيحترم قواعد الاشتباك، عدو ما بيحترم القوانين الدولية، العدو عم يحرق الجنوب، عم يحرق أراضي الزيتون، لقمة عيش أهل الجنوب".

وأشارت نادين ويلسون نجيم إلى وجوب تحمل كافة أطياف المجتمع اللبناني المسؤولية تجاه أهالي الجنوب، لكونهم لبنانيي الدم والهوية، ولكون هدف العدو احتلال لبنان والتوسع فيه حتى الاستيطان الكامل.

نادين ويلسون نجيم تدعم المقاومة ضد إسرائيل

وشجعت النجمة الشابة اللبنانيين على مقاومة الكيان المحتل بكل الوسائل المتاحة، موضحة أن للمقاومة أشكال عديدة على غرار المقاومة الاجتماعية والمقاومة الاقتصادية.

وأكدت على ضرورة الترفع عن الخلافات الداخلية كُرمى وحدة لبنان وأمان قاطنيه، وشدد أيضاً على ضرورة الاستمرار في نشر الوعي بشأن الفكر الصهيوني وفضح ممارسات الاحتلال الإسرائيلي على السوشيال ميديا، موضحة أن مواجهة العدو بالوحدة الوطنية والصوت التوعوي العالي، سلاحان فتاكان مؤثران.

النهضة نيوز