نادين نجيم تشجب القصف الإسرائيلي لقافلة اسعافات مستشفى الشفاء

فن ومشاهير

نادين نجيم تستهجن المجازر الإسرائيلية بحق المنظومة الطبية في غزة بعد قصف قافلة اسعافات مستشفى الشفاء

3 تشرين الثاني 2023 20:46

استهجنت الفنانة اللبنانية نادين نجيم المجازر الإسرائيلية بحق المنظومة الطبية في غزة بعد قصف قافلة اسعافات مستشفى الشفاء، والتي طالت سيارات الإسعاف التابعة للمجمع الطبي في ثلاث محاور، عقب انطلاقها لإجلاء الإصابات ونقل جثث الشهداء المدنيين بعد استهدافهم في غارات جوية صهيونية.

نادين نجيم تندد بقصف اسرائيل لقوافل اسعافات مجمع الشفاء

أعادت النجمة نادين نجيم التغريد بالمنشور العاجل الذي نشرته الزميلة ندى حول الاستهداف الإسرائيلي لمنظومة اسعافات مجمع الشفاء الطبي في غزة، وعلقت: " تفه على شرفهم وقرفهم وضميرهم"، وذلك قبل أن تتضرع لله لنصرة فلسطين.

وتعتبر الفنانة اللبنانية من أوائل الفنانين العرب الذين نددوا بممارسات كيان الاحتلال الإسرائيلي ضد المدنيين والكوادر الطبية في غزة، كما أنها تشارك دائما وقائع هذه الاعتداءات وما تخلفه من مجازر بحق البشر والحجر والشجر في القطاع المحاصر منذ ما يزيد عن ستة عشر عاماً، والذي كان كالسجن المفتوح.

ولعل من أبرزها ألم وصرخات أب غزاويَّ رصدتها عدسات الكاميرا، وهو يبحث عن بقايا أطفاله الأربعة تحت ركام منزلهم السكني، بعد أن طالته صواريخ الغدر الصهيونية، حيث تساءلت عن أسباب هذه المجازر، قائلة: " 400 شهيج في مجزرة جديدة، إلى متى وليش؟ صارت واضحة هيدي مش حرب هيدي جرائم وهيدي إبادة وهيدي مجازر والدول ساكتة".

وتابعت: " ما بقى في غير عدالة السماء ما في غير الله يكون مع هل الشعب المعتر وينصره".

أعمال نادين نجيم الجديدة

وفي سياق منفصل، تستعد نجمة الدراما العربية للمنافسة في موسم رمضان المقبل من خلال الموسم الثاني من مسلسل " 2020" والمعنون مبدئياً باسم " 2024"، والذي تخوض بطولته رفقة مجموعة من النجوم السوريين واللبنانيين على رأسهم: " محمد الأحمد"، وهذا العمل من إخراج فيليب أسمر ومن إنتاج شركة سيدرز آرت برودكش (الصباح إخوان).

يشار إلى أن آخر أعمال الفنانة اللبنانية، كان مسلسل " وأخيرا" الذي عرض في سباق دراما رمضان الماضي، والذي شاركت في بطولته إلى جانب نخبة من مشاهير الدراما، منهم: " منى واصف، قصي خولي، برنديت حديب، سعيد سرحان، وسام صباغ، زينة بارافي، وسام فارس" والعمل قصة بلال شحادات، تأليف وإخراج أسامة عبيد الناصر.

النهضة نيوز