فجر السعيد تحمل حركة حماس مسؤولية الحرب على غزة وتعلق: إحنا العرب شكو؟

فن ومشاهير

فجر السعيد تنتقد مدونة فلسطينية شتمت الحكام العرب بسبب موقفهم المتخاذل إزاء غزة

9 تشرين الثاني 2023 15:15

انتقدت الإعلامية فجر السعيد، مدونة فلسطينية شتمت الحكام العرب، وتمنت لهم تجرّع المرارة والأسى بسبب موقفهم المتخاذل إزاء الحرب الإسرائيلية على غزة.

رد فجر السعيد على متابعة فلسطينية

وسخرت الإعلامية الكويتية المقيمة في البحرين من موقف الفلسطينيين بشكل عام من الموقف العربي إزاء الحرب الدائرة في غزة، وأوضحت أن مسؤولية تدهور الأوضاع يقع على عاتق عناصر حركة حماس فقط.

وعلقت فجر السعيد على فيديو المدونة الفلسطينية، قائلة: " إسرائيل تطقهم والسب للعرب.. ترى حماس تحرشت بإسرائيل.. وإسرائيل ردت عليهم.. إحنا العرب شكو؟ المفروض تقولين الله لا يخلي ولا حمساوي.. ولا ممنوع تدعين عليهم فيه خوف؟..".

وعليه، انقسمت تعليقات النشطاء بين ذام المدونة الفلسطينية وبين مؤكد على استحقاق أمثال الإعلامية الكويتية لهذه الدعوات، خاصة بعد وصفها الصهاينة بـ " أولاد العم".

ومن التعليقات: " إحنا شكو؟.. صحيح بس اللي قالوا عن الإسرائيليين أولاد العم يستاهلوا يجيهم أكثر"، و" هؤلاء من جهال الأمة.. أصبح لهم منفذ عبر وسائل التواصل لبث جهلهم وحقدهم إلى الآخرين.. كما حصلوا عليها أنتِ حصلتي عليها مثلك مثلهم".

فجر السعيد تصف الإسرائيليين بـ أولاد العم

وتعرضت الصحافية فجر السعيد في وقت سابق لهجوم لاذع من قبل النشطاء على تطبيق X ( تويتر)، بعد مطالبتها كيان الاحتلال باغتيال الأمين العام للمقاومة الإسلامية في لبنان، السيد حسن نصر الله.

حيث كتبت في تعليق مقتضب على تدوينة تهديد نشرها الإعلامي الإسرائيلي إيدي كوهين: " خلوه يندم سيكون بالنسبة لنا معروف.. لن ننساه لكم يا أولاد العم.. اخدمونا مرة بعمركم".

وهو ما أثار غضب المتابعين الذين استهجنوا تصريحات فجر السعيد ودعمها للإسرائيلي ضد المقاومة الإسلامية، وذلك في تعليقاتهم التي انهالوا بها على المنشور ومنها: " انت فجرا لن يبزغ ستظلي في ظلام حقدك حتى تموتي ويرتاح البشر منك"، و" أفا مادريت أن السعيد عيال عم آل كوهين"، و" أنت حتى إعادة ضبط المصنع مايفيد وياكي"، و" حثالة على هيئة إنسان".

وورد أيضاً: " اسمها فجر بضم الفاء ... اهل الكويت اشرف بكتير من انك تمثليهم"، و" ولاد العم؟ سيأتي وعد الله قريبًا وستنحشري مع أولاد عمّك"، و" فجر السعيد إلى مزابل التاريخ حتى المزابل كتير عليكي". 

النهضة نيوز