شمس الكويتية: لم أنسب مدينة جازان إلى اليمن وأتمنى لو كنت يمنية الجنسية

فن ومشاهير

شمس الكويتية تنفي الاتهامات الموجهة لها بشأن مدينة جازان وتندد بعنصرية النشطاء إزاء الشعب اليمني

9 تشرين الثاني 2023 16:51

نددت الفنانة شمس الكويتية بالحملة العنصرية الممنهجة التي انطلقت ضدها، بعد زيارتها السوق اليمني الموجود في القرية العالمية، واستغربت من الاتهامات التي وجهت لها بشأن تبعية مدينة جازان المعروفة أيضاً باسم " جيزان" إلى اليمن بدلاً من السعودية.

شمس الكويتية ترد على الحملة العنصرية ضد اليمن

وأعربت عن صدمتها الكبيرة واستيائها من الأكاذيب والتحليلات الخاطئة التي فُسر بها كلامها بحق المنتجات اليمنية والشعب اليمني، ووجهت رسالة مدوية لكل الأشخاص الذين أطلقوا هذه الحملة، عبر حسابها الشخصي في تطبيق X ( تويتر).

قالت فيها شمس الكويتية: " عمري ما صغرت للردود طوال الـ 20 سنة الماضية، تعرضت لكثير من الأشياء وما صغرت ورديت، لكن هذه المرة راح أرد عشان المتكسب من الموضوع".

وتابعت: " يعني رحت السوق اليمنية الموجودة في القرية العالمية عشان أجيب حاجات ومقاضي للوالدة، وأنا أطري على القرية والمنتجات قلت أني حبيت اليمن من بعد زيارتي لمدينة جيزان ضمن تور باي شمس، وهذا عشان أني تعرفت على اليمنيين الموجودين هناك وتقربت منهم اجتماعياً وبعدها صار عندي أصحاب يمنيين كثير".

وأوضحت مظلوميتها بالحملة الشرسة، قائلة: " وبعد ده يجي شخص يقطع ويجزء الفيديو ويقول شمس قالت وحكت جيزان يمنية.. أنا إنسانة مخي ما يستوعب العنصرية والقذارة والمرض النفسي".

وأشارت إلى انفتاحها وتقبلها للآخر بمعزل عن انتمائه بخلاف مدير الحملة، وعلقت: " أنا منفتحة دارسة متقبلة للآخر، إذا قلت حبيت السودانيين وأنا بالقاهرة يعني بيقولوا المصريين معناها تقول القاهرة تابعة للسودان، عفن بأدمغتهم جايين لعند واحدة مثقفة متعلمة تفهم بالجغرافية تقولون أني نسبت جيزان لليمن".

وأكدت حبها الكبير لليمن ولكل الدول ذات الحضارات العريقة، حيث أردفت: " حبيت اليمن لأن أحب الثقافات القديمة، أنا إنسانة أحب القِدم والناس اللي مش عنصرية، اللي ما تمتلك قذارة إذا حبيت غيرك ما يعني أني سبيتك يا قذر ولكن لأنك ناقص ومكروه، ما عندك ثقة تبي الناس تكره غيرك عشان كذا عاملين عداوات بالسوشيال ميديا لأن قذر أنت يا اللي مسوي الحملة".

شمس الكويتية تهدد الأشخاص العنصريين بالقانون

وهددت النجمة شمس الكويتية الاشخاص العنصريين بالقانون السعودي، الذي يُجرم العنصرية، وذلك من خلال التذكير به.

النهضة نيوز