نجاح المساعيد تستميح العذر من أهالي غزة: أشعر بالعجز

فن ومشاهير

نجاح المساعيد تستميح العذر من سكان غزة: السابع من أكتوبر ميلاد حزني

15 تشرين الثاني 2023 11:33

اشتكت الشاعر الأردنية نجاح المساعيد من شعور العجز الذي يسيطر على حالها، وأعربت عن ألمها بسبب القيد المفروض على الشعوب العربية، شهود العيان على المجازر التي قطَّعت أوصال سكان غزة، ونقشت الخراب في حجارة منازلهم.

نجاح المساعيد تطلب العذر من أهالي غزة

في منشور تحذيري عن سلبيات العطاء غير المشروط، تساءلت الإعلامية الأردنية نجاح المساعيد عما أعطاه العرب لأهالي غزة، وأوضحت معاناتها الكبيرة بسبب جهاد النفس الذي تمارسه، كي لا تصاب بالإحباط وتعاني من شعور الخذلان الذي يعيشه سكان القطاع منذ السابع من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

حيث كتبت: " إذا كانت السعادة تكمن في العطاء لا في الأخذ، ماذا أعطينا لأهلنا في غزة؟ إنني أجاهد النفس على أن لا تُخذل، ولكني وبكل صراحة محبطة ومنكسرة".

وتابعت: " غيرني تاريخ السابع من أكتوبر، وكأنه تاريخ ميلاد حزني وخذلاني وإنكساري، لم يعد عندي ذاك الحماس ولا ذلك الأمل بغد أفضل".

وأردفت مقدمة برنامج " كلام نواعم: " إذا كنا كشعوب عربية شهود على مجازر لم نرى مثلها ولن نرى، لأول مرة أشعر بالعجز، ولكني مؤمنة بأن أي قوة في العالم لن تهزم شعب يؤمن بأن الموت ليس نهاية .لكم يا أهل غزة، ولكم يا أهل العزة مني التحية والدعاء بالأمن والآمان، وإعذروا عجزي وضعفي".

نجاح المساعيد تبكي أطفال ونساء غزة

وبكت الشاعرة نجاح المساعيد أطفال ونساء غزة في منشور سابق، دونت فيه: " وإننا نبكي عل غزة الآن وعلى أنفسنا وقلة حيلتنا، لا نملك إلاّ الدعاء والبكاء، تلاحقنا صرخات الثكالى ومناظر أشلاء الأطفال التي تُدمي الفؤاد، فأهرع إلى أطفالي أضمهم مرتجفة باكية، وأنا تلك الأم التي أنعم بالأمن والأمان فكيف هو حال أمهات بغزة؟".

كما استعانت الإعلامية الأردنية بمقطع فيديو لطفل من سكان قطاع غزة، تم إسعافه إلى إحدى المستشفيات، بعد استهداف الجيش الإسرائيلي لمربعه السكني، ظهر الطفل البالغ من العمر 5 سنوات في الشريط المصور وهو يرتعد خوفاً وصدمة، وعلقت: " آهٍ من وجع قلبي وآهٍ من قلة حيلتي لك الله يا صغيري".

مشاهير نددوا بالصمت الدولي إزاء المجازر الصهيونية في غزة

يشار إلى أن كوكبة من مشاهير الفن العربي، جاهروا بدعمهم لأهالي قطاع غزة وسائر الشعب الفلسطيني، كما نددوا بالمجازر الصهيونية التي يقترفها كيان الاحتلال الغاصب ضد المدنيين الفلسطينيين واستهجنوا الصمت الدولي المطبق إزاء حرب الإبادة الجماعية والتطعير العرقي الذي يمارسه جيش العدو الإسرائيلي.

ولعل من أبرزهم: " يوسف حداد، زياد بطرس، معتصم النهار، مها المصري، نادين نجيم، بدرية طلبة، أنغام، باسم سمرة، رابعة الزيات، ديانا كرزون، نيشان، نادين تحسين بيك".

النهضة نيوز