الجيش الليتواني يستلم مركبات مرسيدس بنز G 350

الرصد العسكري

الجيش الليتواني يحدث أسطوله العسكري بمركبات مرسيدس-بنز G 350

30 تشرين الثاني 2023 14:40

أدرجت ليتوانيا الدفعة الأولى من مركبات مرسيدس بنز G 350 المخصصة لجميع التضاريس في أسطولها العسكري، كما أعلنت وزارة الدفاع الوطني، ويمثل هذا الاستحواذ علامة بارزة في تعزيز القدرات التشغيلية للجيش الليتواني.

الجيش الليتواني يستلم مركبات مرسيدس بنز G 350

وأعرب وزير الدفاع الليتواني أرفيداس أنوساوسكاس، عن ارتياحه لهذا التحديث، مسلطاً الضوء على أهمية هذه المركبات للعمليات العسكرية في وقت السلم وللعمليات اللوجستية، حيث تعتبر هذه المركبات القوية والمتعددة الاستخدامات ضرورية لتلبية الاحتياجات المختلفة للجيش، خاصة لنقل القوات والمعدات في بيئات متنوعة.

تم تسليم هذه المركبات في 28 تشرين الثاني الجاري، وهي جزء من عقد تم توقيعه في نهاية تشرين الثاني من العام الماضي، وهو ما يمثل استثماراً كبيراً يبلغ حوالي 32 مليون يورو، علماً أن مركز Veho Lietuva، مركز توزيع لمرسيدس-بنز، هو المسؤول عن توريد هذه المركبات الصالحة لجميع التضاريس.

مواصفات مركبات مرسيدس بنز G 350 d

تعد مركبة مرسيدس بنز G 350 d خياراً استراتيجياً للجيش، حيث توفر مزيجاً من الأداء والموثوقية والتنوع، وتم تصميم هذه المركبة بهيكل مغلق بخمسة أبواب وأربعة مقاعد، كما توفر مساحة في الخلف لمعدات إضافية وأمتعة شخصية، وبما أن الوزن الإجمالي المسموح به وهو 3.5 طن، تتمتع G 350 بحمولة كبيرة تبلغ طناً واحداً، منها 200 كيلو غرام يمكن حملها على السطح.

وبالإضافة إلى ذلك، فإن قدرة السيارة على سحب ما يصل إلى 3.5 طن تزيد من أهميتها في الميدان، ويعد الأداء أيضاً نقطة مهمة، حيث تصل سرعتها القصوى إلى 199 كيلو متر في الساعة، مما يجعلها خياراً مثالياً للمهام التي تتطلب السرعة وخفة الحركة.

ليتوانيا مستمرة بتحديث أسطول جيشها

من المفترض أن تستمر عملية تسليم مركبات مرسيدس-بنز G 350 d طوال عامي 2023-2024، وسيتم نشرهم في جميع الوحدات العسكرية للجيش الليتواني تقريباً، للقيام بأدوار مختلفة، بدءاً من المهام في وقت السلم وحتى العمليات اللوجستية والمهام الأخرى.

هذا وتعكس هذه المبادرة التزام ليتوانيا المستمر بتحديث قواتها المسلحة وتعزيز قدرتها الدفاعية، وهو عنصر أساسي في سياق الأمن الإقليمي الحالي. 

المصدر: موقع Army Recognition