إليسا تؤيد رأي جوزيف أبو فاضل الرافض لتصريحات صفاء سلطان حول صوت أبو عبيدة وفيروز

فن ومشاهير

إليسا تدعم جوزيف أبو فاضل ضد صفاء سلطان والجمهور ينقسم بين أبو عبيدة وفيروز

14 كانون الأول 2023 08:56

حلّت الفنانة الأردنية من أصول فلسطينية صفاء سلطان مؤخراً، ضيفة على برنامج " بودكاست متة"، الذي يقدمه الإعلامي عطية عوض على منصة " يلا ترند"، وخلال هذا اللقاء بكت نجمة الدراما السورية فلسطين وشعب غزة، وشجبت إقامة موسم الرياض وأعربت عن تجاوز عشقها لصوت الناطق العسكري لحركة حماس " أبو عبيدة" حدود محبتها لسماع صوت السيدة فيروز عند الصباح.

جوزيف أبو فاضل ينتقد صفاء سلطان بسبب أبو عبيدة

تصريحات نجمة مسلسل " رياح السموم"، أثارت حالة من الجدل بعد تداولها عبر السوشيال ميديا، خاصة فيما يتعلق بانتقاداتها للمملكة العربية السعودية بشأن عدم تأجيل إطلاق فعاليات " موسم الرياض"، وتفضيلها صوت " أبو عبيدة" على صوت " فيروز" في الصباح.

وتعرضت صفاء سلطان على إثره لهجومٍ قاسٍ من قبل المحلل السياسي جوزيف أبو فاضل، الذي شجب تشبيه صوت الفنانة فيروز الذي أضحى رمزاً من رموز الصباح الهادئ الهانئ بصوت المتحدث العسكري باسم حركة المقاومة الإسلامية حماس " أبو عبيدة".

حيث انتقدها عبر حسابه الرسمي في تطبيق (X) مغرداً: " ست صفاء عرفناكِ ذكية وحذرة ومحقة؟ لكن ستثبت لكِ ولمهنيتك الأيام ماذا فعل أبو عبيدة المقيم خارج غزة في استوديوهات تلفزيونية إخونجية، وماذا فعلت نجمة النجوم فيروز طيلة حياتها المعطرة بالعز والعنفوان والعروبة والتعايش لأجل كل فلسطين".

إليسا تستعين بجوزيف أبو فاضل لمهاجمة صفاء سلطان

ليأتي رد جوزيف أبو فاضل على صفاء سلطان، مطابقاً لرأي النجمة اللبنانية إليسا، وهو ما تجلى واضحاً بعد مشاركتها تعقيب الأول ضد الثانية عبر حسابها الرسمي في تطبيق (X).

صفاء سلطان: أفضل صوت أبو عبيدة على صوت فيروز

وعليه، انطلقت تعليقات الجمهور الذين انقسم بين مبرر وموضح لتصريحات صفاء سلطان وبين شاجب مقارنتها صوت فيروز بصوت أبو عبيدة، خاصة وأنها قالت: " يكفي هذا العجز والخذلان، اللي نحن عم نحس فيه أنه عم تنتعش روحنا لما بيطلع أبو عبيدة، اللي صار صوته بالنسبة اللي من أني أسمع صوت فيروز الصبح".

ومما جاء فيها: " مع كامل محبتي لك، بس هي اكيد ما قصدها تقلل من قيمة السيدة فيروز، بس هي قصدها أن متل ما السيدة فيروز عظيمة و ايقونة بصوتها... فتهديدات ابو عبيدة للعدو و بياناته من الاشياء الحلوة، هي قصدها تعلي من شأنه و شأن المقاومة بس طبعا ما تقلل من قيمة فيروز".

وورد أيضاً: " اليسا, عم تبييض صفحتها مع ريما هههههه تتسكت عنها شوي"، و" 100% أستاذ"، و" يا ريت ما تقربوا على خطوط المقاومة الحمرا وخليكم بالطرب والغني وخلي اليسا بحالها وبحياتها الي كلها دراما .. رجاءً قبل اي اتهام للمقاومة فكر منيح شو عم تكتب وصفاء اذكى واشطر منك ومن إليسا .. أغاني فيروز ما حررت فلسطين فقط جوليا بطرس صوتها وطني و قوي".


النهضة نيوز