جوليا بطرس.. صوت المقاومة يحيي التراث الفلسطيني لأجل غزة

فن ومشاهير

جوليا بطرس تثور على الأغاني الوطنية وتغني التراث الفلسطيني كرمى لـ غزة

9 كانون الأول 2023 09:21

غنّت للثورة والحرية وارتبط اسمها بالمقاومة الوطنية العربية ضد إسرائيل، صدح صوتها على مر الحروب الإسرائيلية الشعواء على لبنان وفلسطين المحتلة، فأصبحت صوت الثورة والمقاومة الذي يصدح في وجدان وبيوت المؤمنين بالقضية، هي جوليا بطرس.


جوليا بطرس.. صوت الثورة لم يغب

ولأنها جوليا بطرس، تمردت على الأغاني الوطني الداعمة لحق المقاومة في التحرير (أغاني الحرب)، ورتلت بصوت قلبها مطلع أنشودة " يما مويل الهوى" من التراث الفلسطيني، مؤكدة على الفكر المتأصل في عقول وقلوب أبناء الشعب الفلسطيني الرافض للخنوع، المتمسك بالحرية، وذلك بمجموعة صور من توثق تضحيات وصبر سكان غزة.

جوليا بطرس تشدو " يما مويل الهوى"

وشدت الفنانة اللبنانية جوليا بطرس بصوتها " . يما مويل الهوى يما مويليا.. ضرب الخناجر ولا حكم النذل فيا.. ومشيت تحت الشتا والشتا رواني.. والصيف لما أتى ولع من نيراني.. بيظل عمري انفدى نذر للحرية".


أنشودة " يما مويل الهوى" بصوت جوليا بطرس، استقطبت اهتمام النشطاء على تطبيق تويتر، الذي أكدوا على ارتباط صوت النجمة اللبنانية بالثورة والتحرير، وأشاروا إلى قيمة دعمها المعنوي المستمر للمقاومة الإسلامية العربية في فلسطين ولبنان والعالم العربي أجمع.

حيث كتب الصحافي غسان جواد: " ساحرة.. صرت سامعا شي عشرين مرة.. شكراً ستنا..شكرا جزيلا على هذه المساهمة النوعية".

بينما غردت الإعلامية إيمان إبراهيم: " أصدق مين غنى الثورة والوطن والأرض"، وورد في الردود على المنشور أيضاً: " جوليا متل العادة مساهمة متميزة لقضية.. بتمنى إعادة توزيع وين الملايين لانو بعد ٢٦ سنة بدنا نرجع نسأل وين صارو الملايين".

رسالة جوليا بطرس للمصور الصحفي معتز عزايزة

وفي وقت سابق، وجهت الفنانة جوليا بطرس رسالة محبة للمصور الصحفي الفلسطيني معتز عزايزة، أكدت خلالها على متابعتها اليومية له للوقوف على مستجدات الأوضاع في قطاع غزة.

وناشدته الانتباه لنفسه وعدم المخاطرة، وذلك قبل أن تعده بطائرة مسيرة (درون) بدلاً من طائرته التي سحقها القصف الإسرائيلي العشوائي ضد الحجر والبشر في القطاع المحاصر.

وأضافت جوليا بطرس: "بعرف ما في محل آمن بغزة بس ما تاخد مخاطرة وانتبه على حالك.. وبدي اطلع معك على الطنبور ونلف غزة.. بشوف وجهك على خير.. أنت وأصحابك وعائلتك وكل أهل غزة بصلواتي ودعواتي".

النهضة نيوز