جلال شموط يتحدث عن الإباحية في الأعمال الغنائية ويقارن وردة الجزائرية بـ سارية السواس

فن ومشاهير

جلال شموط يتحدث عن الإباحية ويدعم وجود القبلات الساخنة والشتائم في المسلسلات

18 كانون الأول 2023 14:12

استضاف الإعلامي عطية عوض، الفنان السوري جلال شموط في برنامجه الحواري " بودكاست متة"، وذلك للوقوف على آرائه في العديد من القضايا الجدلية، بما فيها انفتاح الممثلين على مشاهد القبلات الساخنة وتبادل الشتائم خدمة للنص الدرامي في المسلسلات.


جلال شموط يرد على انتقادات القبلات الساخنة

أكد النجم جلال شموط أنه يفضل مشاهد القبلات الساخنة وتبادل الشتائم في الدراما التلفزيونية على مشاهد العنف الأسري والقتل والدماء، حيث قال في رده على سؤال حول رأيه في الانتقادات التي طالت انفتاح الممثلين السوريين على مشاهد القبلات الفموية:

" القبلة ليست حقيقية، حتى وإن أصبحت واقعاً في الدراما، إن الممثل يتحول إلى آلة تؤدي المشهد فقط، دون أي مشاعر أخرى"، وعن إمكانية تحرك مشاعر الفنان تجاه الممثلة لحظة تبادلهما القبلات، تساءل: " هل مسموح سيلان الدماء الذي يسفك والقتل والضرب؟".

وتابع: " بالنسبة لي قبلة الممثل للممثلة أنبل من مشاهد العنف الاسري"، أما بالنسبة للشتائم فصرح: " أصبحت الشتائم واردة في الأعمال الدرامية وأن شخصياً تفوهت بشتائم حقيقة عند تصوير أحد مشاهدي لأن الدور تتطلب ذلك".

ودعا إلى التفكير خارج الصندوق والابتعاد عن انتقادات صغار العمر والعقول، مضيفاً: " أنا أكبر وأنت ستكبر.. هل سنستمر في التفكير كالصغار؟".

جلال شموط: أغنية في يوم وليلة لـ وردة الجزائرية إباحية

وعن تخطي نجوم الغناء العربي اليوم حدود الأخلاق والرصانة في أعمالهم الغنائية، أشار جلال شموط إلى أن بعض الأغاني القديمة الرصينة مليئة بالتلميحات الإباحية، وأفاد بأنها حُصنت بأسماء مؤديها وملحنيها.

وذكر أغنية " في يوم وليلة" للفنانة الراحلة وردة الجزائرية والملحن بليغ حمدي، وعلق: " لو أتت سارية السواس اليوم وغنت هذه الأغنية بإيقاع أسرع لوصفت هذه الأغنية بالهابطة غير الأخلاقية".

وأضاف: " أغنية سيدي وصالك.. ما هو الوصال في اللغة العربية.."، وعند سؤاله عن إمكانية قوله بأن الوصال هو "الجماع"، أكد الأمر ضاحكاً وأشار إلى أن العديد من الأغنيات المندرجة في فئة الأعمال الرزينة مليئة بالتلميحات الإباحية.

تصريحات الفنان السوري، أثارت ضجة عارمة بين أوساط مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي، الذين انقسموا في آرائهم بين مؤيد له وناقد لأفكاره، وفي التالي لمحة عما ورد في تعليقاتهم:

"الحقيقة الصادمة للبعض.. كل الاحترام والتقدير للأستاذ جلال شموط"، و "لا جد هاد خالص مو اذا تفكيرك راح هيك يعني هاد هو المعنى.. في يوم وليلة ممكن الليلة اللي شافوا بعض فيا مثلا وحبوا بعض وممكن جدا يكون ليله عذرية جدا.. سيدي وصالك.. الوصل مو جماع يا باشا يعني كلمة شارحة حالها".

أعمال جلال شموط الجديدة

يشار إلى أن الفنان جلال شموط ينتظر حالياً عرض مسلسل " روز"، الذي جمعه مع كوكبة من مشاهير الدراما السورية، من بينهم: " باسم ياخور، نادين تحسين بيك، طلال مارديني، يارا قاسم، يزن خليل".

النهضة نيوز