الدولة اللبنانية تتكفل بعلاج الفنان فادي إبراهيم

فن ومشاهير

الفنان فادي إبراهيم ليس بخير والدولة اللبنانية تتدخل

3 كانون الثاني 2024 18:53

كشف نقيب الفنانين في لبنان، السيد نعمة بدوي عن تكفل وزارة الصحة اللبنانية بعلاج الفنان فادي إبراهيم من إصابته بالفشل الكلوي، وأبان أن العديد من المؤسسات والجهات المحلية، سبق وأن تواصلت معه لمساعدة النجم الشهير.

تصريحات نقيب الفنانين نعمة بدوي، جاءت في مداخلة هاتفية مع الإعلامي أندريه داغر، العامل في إذاعة صوت لبنان.

تطورات حالة فادي إبراهيم

أشار النقيب نعمة بدوي في حديثه إلى زيف الشائعات والاتهامات التي تلاحق الدولة اللبنانية بشأن تجاهل مصائب وأزمات المشاهير، وأكد أن وزارة الصحة وجهات عديدة سارعت إلى مدِّ يدِّ العون للفنان فادي إبراهيم منذ تدهور حالته الصحية، بفعل إصابته بالفشل الكلوي وتداعيات داء السكري، وعن حالة زميله الصحية، أوضح أن فادي إبراهيم خضع ظهر اليوم الأربعاء، لعملية استئصال جزء من قدمه الثانية.

وحول أسباب تأخر النقابة في الإعلان عن أزمة الفنان اللبناني، قال: " تكتمنا على تدهور الحالة الصحية لـ فادي إبراهيم نزولاً عن رغبته، واليوم نتحدث عن هذا الموضوع بعد إصداره البيان الرسمي المتعلق به".

ونفى النقيب نعمة بدوي الشائعات التي طالت الحالة المادية لمواطنه، قال: " دعونا نعيِّ أن فادي ليس ذو غنى وثراء فاحش، كما أنه ليس بفقير، ولكن تكاليف العلاج الذي تجاوزت مدته الشهر ونصف الشهر ليست بسهلة واستنزفت موارده".

من جهته، دعا الفنان فادي إبراهيم الجمهور وأهل الصحافة إلى عدم نشر وتداول صور الفنان فادي إبراهيم من المستشفى، مؤكداً على وجوب احترام خصوصية الأخير وعدم المتاجرة بمرضه.

إيمان إبراهيم تشكر المتضامنين مع فادي إبراهيم

وبدورها، الإعلامية إيمان إبراهيم حضت على كلام الممثل القدير جان قسيس وناشدت زملائها الصحفيين والنشطاء بعدم نشر أو تداول صور فادي إبراهيم، مؤكدة أنها حاولت مراراً التواصل مع النقيب نعمة بدوي للاطمئنان على صحة نجم الدراما اللبنانية دون جدوى، وكشفت أنها لطالما شعرت بالفخر كلما سئلت عن صلة القرابة مع النجم فادي إبراهيم، لكونه قامة فنية يحتذى بها.


إيمان إبراهيم تدعو لمساعدة الإعلامي إيلي مرعب

ولم تنسى الصحافية اللبنانية إيمان إبراهيم ذكر الصحفي إيلي مرعب، حيث طلبت من الجميع مساعدته، خاصة في ظل تدهور حالته الصحية وحاجته الماسة للصفائح الدموية والسفر للعلاج في الخارج.


النهضة نيوز