حبيب غلوم يتساءل عن صحة تصرف المصلين بعد وفاة إمام المسجد في إندونيسيا

فن ومشاهير

حبيب غلوم يتفاعل مع فيديو وفاة إمام المسجد في إندونيسيا

5 كانون الثاني 2024 13:41

أعاد الفنان الإماراتي حبيب غلوم، نشر شريط فيديو وفاة إمام المسجد في إندونيسيا أثناء سجوده عند أدائه صلاة الفجر، وتساءل عن صحة تصرف المصلين الذين استكملوا الصلاة دون إسعافه أو محاولة إنعاشه.

حبيب غلوم يعلق على فيديو وفاة إمام المسجد في إندونيسيا

وكتب نجم الدراما العربية المشتركة في تعليقه على المنشور الرائج على السوشيال ميديا: " أتساءل هل تركه أفضل أم محاولة إنعاشه؟".

لتنهال تعليقات متابعيه، والتي انقسمت بين مؤيد لتصرف المصلين بحجة عدم وجوب قطع الصلاة بعد البدء بها، وبين ناقد لهذا المفهوم، باعتبارهم أنه نوع من أنواع المغالاة في الدين.

ومن التعليقات: " الصلاة أهم من إحياء نفس أو إنقاذها"، و" غلطان صلاتك ما تقطعها مهما حدث لك من حرب أو أحد مات جنبك.. لما تبتدي الصلاة تمنع عن قطعها لمن تخلص الركعات كلها وبعدها تسوي اللي تبيه"، و"اللي تعلمناه ان الصلاة يكملها من خلفه ولا تقف الصلاة".

وورد أيضاً: " هذه مغالاة.. النفس قد تُنقذ بظرف ثوانٍ وهي أوّلى، والصلاة تُعاد ويُكتب أجرها.. الكثير من الحالات الصحية كالسكتة الدماغية.. يمكن إسعافها (ولا تُلقوا بأيديكم إلى التهلكة)"، و"الضرورات تُبيح المحظورات وفاهمين الدين غلط.. بجوز لو ناقذينه بقى عايش"، و" ما أبي أفتي بس الصلاة ما راح تروح وأنت بتنقذ روح وبعدها بترجع تكمل صلاتك الله يرحمه بواسع رحمته".

أعمال حبيب غلوم

وعلى الصعيد الفني، ينتظر الفنان الإماراتي حبيب غلوم حالياً عرض مسلسله الجديد " ولد أمه" الذي خاض بطولته إلى جانب نخبة من نجوم الدراما العربية، أبرزهم: " سوسن بدر، محمود بوشهري، أحمد سلمان، أحلام حسن، سماح"، والعمل من تأليف فهد العليوة وإخراج حسين دشتي.

وذلك إضافة إلى انتظاره عرض مسلسل " عازفة الكمان" تأليف بسام جنيد وإخراج عاطف كيوان، الذي شارك في بطولته إلى جانب كوكبة من نجوم الدراما العربية:" أمل عرفة، وائل شرف، مازن معضم، مرح جبر، ماهر صليبي، جمال العلي، عبد الهادي الصباغ، روعة ياسين".

يشار إلى أن آخر أعمال النجم الإماراتي حبيب غلوم، كان مسلسل " إنسانيات" الذي عرض على شاشات التلفزة خلال موسم دراما رمضان الماضي، والذي جمعه بكوكبة من المشاهير، نذكر منهم: " منيا قديس، عبدالله المجالي، تركي الكريديس، صفا الحمصي" وغيرهم.

النهضة نيوز