حملة تعاطف واسعة مع دنيا بطمة ومناشدات لاستخدام مسطرة العفو الملكية

فن ومشاهير

دنيا بطمة بريئة من حساب حمزة مون بيبي وهذه التفاصيل

6 كانون الثاني 2024 11:33

دشن مغربيون حملة "دنيا بطمة بريئة من حساب حمزة مون بيبي"، وأطلقوا نداءات لأجل الوصول إلى مسطرة العفو الملكي، والتي تعتبر امتيازاً من اختصاص الملك محمد السادس، يمنحه له الدستور ويمارسه وفق شروط معينة في مناسبات معينة، منها " وطنية" و" دينية".


دنيا بطمة بريئة من حساب حمزة بيبي

وتفاعلت الفنانة المغربية مع الحملة المعنونة بـ" دنيا بطمة بريئة من حساب التشهير حمزة مون بيبي"، حيث شاركت العديد من التعليقات الداعمة لها والراجية تدخل الملك المغربي محمد السادس في القضية واستخدامه امتياز مسطرة العفو الملكي، وذلك لكي لا يقع عليها العقاب ولا يطبق عليها حكم السجن الصادر بحقها من إحدى المحاكم المغربية.

دنيا بطمة في بث مباشر بعد تطورات قضية حمزة مون بيبي

كما دعت الفنانة المغربية دنيا بطمة جمهورها إلى انتظارها في بث حي مباشر عبر تطبيق INSTAGRAM، منوهة إلى أنه سيبدأ عند الساعة التاسعة والنصف، مساء اليوم السبت.

وذلك في منشور مقتضب، نشرته عبر حسابها الرسمي في التطبيق، كتبت في نصِّه تقول: " غداً بث مباشر على حسابي الانستغرام، انتظروني الساعة التاسعة والنصف مساءا، أحبكم".

دنيا بطمة مهددة بالسجن في قضية حساب فضائح المشاهير

يشار إلى أن نجمة برنامج اكتشاف المواهب دنيا بطمة، مهددة بالسجن لمدة عام كامل مع إلزامها بدفع غرامة مالية، وذلك بعد رفض غرفة الجنايات التابعة لمحكمة النقض في الرباط طلب دفاعها بنقض حكم السجن الصادر ضدها من محكمة الاستئناف في قضية حساب فضائح المشاهير " حمزة مون بيبي".

وقد صدم قرار النقض جمهور الفنانة الشابة، إذ ستكون مطالبة بتسليم نفسها إلى الجهات المختصة، لقضاء المحكومية الصادرة ضدها والتي تقضي بسجنها لمدة عام واحد مع دفع غرامة مالية قدرها 10 آلاف درهم مغربي، وذلك على الرغم من حصولها سابقاً على وسامين ملكيين. ( بحسب وسائل إعلام)

وعن موعد تحرك السلطات المحلية ضد دنيا بطمة، أشار المحامي بهيئة الدار البيضاء، عبد اللطيف آيت بوجبير إلى أن توقيت تنفيذ الحكم يبقى رهينا بالمساطر الإدارية التي تحتاج لبعض الوقت، مشيرا إلى أنه سيتم استدعاء دنيا بطمة بعد تحريك مسطرة الاعتقال، أو إرسال القوة العمومية لاعتقالها في حال عدم امتثالها للاستدعاء.

النهضة نيوز