داوود حسين يصدر أوبريت "ما أجمل الشهداء" دعما لغزة

فن ومشاهير

داوود حسين يصدر أوبريت "ما أجمل الشهداء" تخليدا لضحايا غزة

8 كانون الثاني 2024 10:58

أصدر الفنان الكويتي داوود حسين أوبريت جديد تخليدا لضحايا غزة، الذين سقطوا على مذبح الحرية والمقاومة طوال أشهر الحرب الإسرائيلية الثلاث الماضية والتي لازالت مستمرة حتى الآن، وذلك بالتعاون مع المنشد علي أحمد.

وتعتبر أنشودة "ما أجمل الشهداء" التعاون الثاني بين داوود حسين والمنشد علي أحمد، إذ أطلقا في وقت سابق أنشودة "احنا معاكم" لدعم أطفال غزة.

داوود حسين يخلد ضحايا غزة بأنشودة ما أجمل الشهداء

وقد صُورت قصة الأغنية في جزيرة فليكا، بمشاركة 50 ممثلاً، حاولوا تجسيد المعاناة الإنسانية في غزة من خلال إعادة طرح جرائم العدو الصهيوني وانتهاكاته بحق المدنيين العزل والأطفال.

ويقول مطلع أوبريت "ما أجمل الشهداء": "كل الجهات جنائز وقبور.. وبكل ناحية تفوح زهور.. وهناك يا الله.. تحضن بنتها أمٌ.. تئن وقلبها مكسور.. ما أجمل الشهداء حين تزاحموا.. بجنائز منها يشع النور.. ذوي الشهداء صبركم عظيم.. فأنتم ها هنا معنى الصمود.. من الآلام آمالاً صنعتم.. بصبر فاق آفاق الحدود".

وتفاعل الجمهور العربي على جديد الممثل القدير، حيث أشادوا بطاقم العمل ككل وتضرعوا إلى الله لنصرة غزة وأهل فلسطين، وذلك في تعليقاتهم التي انهالوا بها على المنشور.

منها: "عمل متعوب عليه.. ممتاز والفكرة وصلت.. أحسنتم والله ينصر غزة"، و "هنيال غزة اختارهم الله من بين كل الشعوب ليرزقهم الشهادة".

أعمال داوود حسين

وعلى الصعيد التمثيلي، حضر نجم الدراما الكويتية داوود حسين مؤخراً على الشاشة الفضية من خلال عملين دراميين، هما "النكران" تأليف محمد جمال وإخراج خالد جمال، والذي شارك فيه كوكبة من مشاهير الدراما الخليجية، أبرزهم: " باسمة حمادة، علي جمعة، عبير الجندي، منصور الفيلي، عبد المحسن القفاص".

ودارت قصة المسلسل حول يوسف العراب الذي يمد يد العون لكل محتاج، ويسعى لتحقيق توازن اجتماعي، ولكن يرفض أولاده تبديده لثروته حيث هم أحق بها، فيقطعوا كل صلة بينهم وبينه، وعندما يشتد عليهم الزمان يعودوا له ويطلبوا ظل جناحه ولكن الخيبات تتوالى من كل جهة.

ومسلسل " الكاتب" تأليف أحلام الصراف وإخراج محمد الفرح وبطولة كل من: " أبرار المفيدي، حسن إبراهيم، أسامة المزيعل، يوسف الحشاش، إيمان فيصل".

النهضة نيوز