صبا مبارك وظافر العابدين في الصدارة بعد عرض فيلم أنف وثلاث عيون

فن ومشاهير

صبا مبارك والنجم ظافر العابدين يتحدثان عن فيلم "أنف وثلاث عيون"

2 شباط 2024 11:00

استضافت الإعلامية منى الشاذلي، مساء أمس الخميس، طاقم عمل وأبطال فيلم "أنف وثلاث عيون"، في حلقة جديدة من برنامجها الحواري "معكم" المذاع عبر شاشة قناة ON الفضائية.

وخلال هذه الاستضافة، سألت المذيعة المصرية نجما العمل، الفنانة الأردنية صبا مبارك والنجم التونسي ظافر العابدين عن شعورهما إزاء دوريهما، خاصة وأن قصة الفيلم السينمائي، مأخوذة عن رواية "أنف وثلاثة عيون" للكاتب الكبير إحسان عبد القدوس، وقد سبق طرحها في أعمال سينمائية سابقة.

صبا مبارك: تخوفت من شخصيتي في فيلم "أنف وثلاث عيون"

فأجابت نجمة الدراما العربية المشتركة، صبا مبارك، أنها تخوفت من دورها في فيلم "أنف وثلاث عيون" لكونه مستحدث، وأضافت: " بمعزل عن أن الفيلم مأخوذ عن رواية أو مستوحى من فيلم سينمائي ودوري غير موجود بهما، أنا تخوفت من الدور بحد ذاته، وذلك لكونه من الصعب تجسيد دور طبيب نفسي يعالج المرضى، لأن للأطباء النفسيين طرقهم وبروتوكولات معينة".

وعن المقارنة بين نجوم الفيلم السينمائي ومن سبقهم من مشاهير كبار في تجسيد هذه الشخصيات والقصة، أوضحت صبا مبارك أنها لا تشعر بالتهديد من المقارنة بل على العكس تماماً، ترى بأنها قد تنصب في صالح الطاقم الجديد.

وصرَّحت: "شاهدت الفيلم الذي مُثِّل منذ زمن، كما أنني قرأت الرواية، ولكني لا أشعر بالرعب من المقارنات، فشكسبير بجلالة كتاباته التي طرحها، جُسِّدت مليون مرة وبطرق مختلفة، لذا لا أشعر بأن المقارنة مرعبة لنا وأشعر أنها في صالحنا".

ظافر العابدين: لا أخشى المقارنة مع عمر الشريف وكمال الشناوي

وأكد الفنان التونسي ظافر العابدين على كلام زميلته، كاشفاً أنه لا يخشى مقارنة الجمهور لكيفية تجسيده شخصية الطبيب هاشم في فيلم "أنف وثلاث عيون" مع من سبقه في تجسيد هذه الشخصية على غرار النجم الراحل عمر الشريف والقدير كمال الشناوي والفنان محمود ياسين.

وعلق: "بالطبع هم رموز السينما العربية، ولهم تاريخ كبير جداً، وهذا العمل رتب علينا مسؤولية كبيرة، لذا حاولنا الابتعاد عن المقارنة، وتقديم شيء مختلف، لذا شاهدت الفيلم القديم وبعد ذلك ركزت أثناء تجسيدي شخصية دكتور هاشم مع نص وائل حمدي ورؤية أمير رمسيس".

وعن دوره في فيلم "أنف وثلاث عيون"، قال ظافر العابدين أنها تمثل حال العديد من الأشخاص الذين تأخروا في الزواج، بسبب الظروف المادية والأزمات الاجتماعية التي ألمت بهم.

يشار إلى أن الكاتب وائل حمدي تولى معالجة نص فيلم "أنف وثلاث عيون" درامياً وطرحه في سيناريو جديد، بينما تولى أمير رمسيس إخراج العمل، وقد شارك في بطولة الفيلم السينمائي "أنف وثلاث عيون" إلى جانب صبا مبارك وظافر العابدين كوكبة من المشاهير، نذكر منهم: " سلمى أبو ضيف، سلوى محمد علي، نور محمود، نبيل ماهر، صدقي صخر، الطفل سليم مصطفى، جيهان الشماشرجي"، كما شاركت حلّت أمينة خليل كـ ضيفة شرف على العمل.

النهضة نيوز