الكلبة البوليسية بيزا تنجح بتعقب رائحة طفل مفقود لمسافة 3 كيلومتر

منوعات

كلبة بوليسية تنجح في العثور على طفل مفقود بعد تتبع رائحته لمسافة 3 كيلومتر في ولاية ماساتشوستس

6 شباط 2024 12:49

تعقبت شرطة ماساتشوستس طفل مفقود في البرد القارس بمساعدة كلب بوليسي يطلق عليها اسم بيزا Biza، وتمكنت الكلبة المدربة من تتبع رائحة الطفل المفقود لمسافة تبلغ حوالي 3 كيلومتر، حتى عثرت عليه وأعادته بأمان إلى منزل عائلته في أوبورن، ماساتشوستس.

وقالت السلطات الأمريكية إن الكلبة البوليسية بيزا استخدمت أنفها للمساعدة في العثور على طفل يبلغ من العمر 12 عاماً فُقد في درجات حرارة شديدة البرودة الأسبوع الماضي، وتتبعت رائحة الطفل لأكثر من ميلين. 

شرطة ماساتشوستس تستعين بكلبة بوليسية للبحث عن طفل مفقود

تم استدعاء بيزا، وهي من نوع الراعي الألماني، للمساعدة في المهمة بعد أن علم الضباط أن الطفل غادر منزله حوالي الساعة 10:30 مساءً، وقالت إدارة شرطة أوبورن إنه تم مشاهدته للمرة الأخيرة في منطقة باكاشواج هيل في أوبورن.

وقالت صحيفة "وورستر تيليغرام" و"جازيت" إن الطفل غادر المنزل دون أن يحمل هاتف محمول ودون إذن والدته.

وبسبب درجات الحرارة المتجمدة، قالت الشرطة إن الضباط والمحققين وقوات شرطة ولاية ماساتشوستس تجمعوا في المنطقة لتحديد مكان الطفل المتجول.

تم إحضار بيزا ومدربها، وهو ضابط شرطة في قسم أوبورن واسمه دافيد ليونغرين، من أجل المساعدة في عملية البحث، وقبل مرور وقت طويل، وفي النهاية التقط الكلب رائحته.

الكلبة البوليسية بيزا تنجح بتعقب رائحة طفل مفقود لمسافة 3 كيلومتر

تتبعت بيزا الرائحة لأكثر من ثلاثة كيلومترات وقادت الضباط إلى منطقة عثروا فيها على أدلة تشير إلى أن الطفل المفقود قد مر بها قبل وقت قصير جداً، وتجمع ضباط إضافيون في المنطقة وتابعوا عملية البحث وعثروا على الطفل بعد وقت قصير، وبعد أن تأكدت الشرطة من أن الطفل بحالة جيدة صحياً، تم جمع شمله مع عائلته.

انضمت بيزا إلى قسم الشرطة في عام 2022، وتمتلك الكلبة حساباً خاصاً بها على إنستغرام وتم اختيارها كـ "ملكة جمال ديسمبر" في تقويم ماساتشوستس Vest-A-Dog 2024.