ماجدة الرومي في مقارنة مع جوليا بطرس بعد تمجيدها للسياسيين الإماراتيين في حفل السعديات

فن ومشاهير

ماجدة الرومي تستفز اللبنانيين وكفة ميزانها تميل لصالح السيدة فيروز والفنانة جوليا بطرس

12 شباط 2024 11:18

شاركت الفنانة ماجدة الرومي، مساء أمس الأحد، شريط فيديو قصير من كواليس حفلها الغنائي الساهر الذي أحيته ضمن فعاليات مهرجات "ليالي السعديات" في أبو ظبي.

ماجدة الرومي تمجد ساسة الإمارات

أطلت فيه وهي تمجد ساسة دولة الإمارات، وتقارن بينهم وبين السياسيين اللبنانيين، وذلك قبل أن تصف أبناء جلدتها بالمجرمين، حيث قالت: "اشتقنا لأبو ظبي الحلوة.. اللي كل شيء فيها بيضحك لنا.. واللي كل شيء بـ يستقبلنا دائماً بالعمار والخضار، الذي يمجد الله ويكبر القلب .. الله يديمها على هل أرض الطيبة بركة ونعمة".

ماجدة الرومي تصف السياسيين اللبنانيين بالمجرمين

وقارنت ماجدة الرومي بين السياسة المتبعة من قبل الحكومة اللبنانية مع الشعب وبين سياسة الإمارات مع مواطنيها، قائلة: " نحن جايين من لبنان مطرح ما عم نعيش أبشع كوابيسنا بسبب الإجرام المقترف بحقنا من قبل الأشخاص اللي اسمهم منَّا وفينا وهني مش هيك".

وتابعت: "ما نقدر ما نتوقف قدام الإنجازات اللي منشوفها بذا البلد الحبيب.. الواحد بشوف بعينه كيف العظماء بتعمل جنة بالأرض.. الله يديم هل بلد الحبيب ويحفظه ويديم عزه..".

مقارنة بين ماجدة الرومي وجوليا بطرس بعد حفل السعديات

أثارت تصريحات النجمة اللبنانية ماجدة الرومي ضجة عارمة بين أوساط النشطاء على وسائل التواصل الاجتماعي، الذين استنكروا وشجبوا حديثها باعتبارهم أنه طعن في المقاومة اللبنانية وتجاهل للدم اللبناني الذي سال ولا زال يسيل على طريق القدس، نُصرة لأبناء فلسطين.

حيث قارن النشطاء بين ماجدة الرومي ومواطنتها الفنانة جوليا بطرس وصولاً إلى السيدة فيروز، مشيرين إلى أن لبنان على صغر مساحته وعدد سكانه إلا أنه غنى بكل أطيافه مع بطرس الملقبة بـ "صوت المقاومة"، واحترم وأشاد وتفاخر بالسيدة فيروز التي لم تُحسب يوماً على حزب أو تيار سياسي، فكانت ولا زالت صوت لبنان، كل لبنان.

إيلي مرعب ينتقد ماجدة الرومي

حيث انتقدها الإعلامي إيلي مرعب مغرداً: "كلمة السيدة ماجدة الرومي في حفل أبو ظبي غير موفقة، بدم تحكي كلام جميل عن الإمارات أنا معك ولكن حلو كمان نحمل صورة لبنان معنا وين ما رحنا، الإجرام والكوابيس موجودين بكل بلدان العالم بس الفرق وين عم نسلط الضوء أكتر على الحلو أو على البشع".

الفنانة أحلام تدافع عن ماجدة الرومي

بينما دافعت الفنانة أحلام عن نظيرتها اللبنانية، مؤكدة أن حديث الأخيرة نابع من حبها الكبير لبلدها وحزنها على واقعه، حيث ردت على الإعلامي إيلي مرعب، قائلة: " السيدة ماجدة الرومي خط أحمر، السيدة ماجدة الرومي اللي نزلت الشوارع بعد الانفجار تنظف مع العمال، إذا ما بتتذكر أو نسيت أنا بذكرك لذا ما حدا يزود على محبة السيدة ماجدة الرومي لبلدها لبنان".

وتابعت: " ماجدة الرومي خط أحمر.. واضح على صوتها وهي بتحكي بيقطع القلب، باين قهرها على بلادها ويحق لها.. ومن لا يفتخر ويعتز ويتباهى بالإمارات العربية المتحدة حاقد".

إيناس كريمة تقارن بين ماجدة الرومي والسيدة فيروز

بينما قارنت الإعلامية إيناس كريمة بين سياسة ماجدة الرومي وكيفية إضاءتها على واقع حال لبنان وبين السيدة فيروز التي عرَّفت العرب والعالم على لبنان الأرز دون الخوض في أزماته أو الحديث عن ساسته.

وغردت: "وتبقى السيدة فيروز قيثارة السماء وسفيرة لبنان إلى النجوم وسفيرة الفنانين العرب التي غنت للحب والحزن والشوق والحنين، وغنت للأوطان والشعوب والحرية ولم تحسب يوما على أي طرف سياسي داخلي أو عربي أو دولي ولم تنحاز إلا لوطنها".

وتابعت: "هي لبيروت وهي زهرة المدائن لفلسطين، زارها أكبر وأهم رجالات السياسة وكرمها كل العالم، ولكنها بقيت الأرزة الشامخة التي لم يُكسر لها غصن في أي ظرف وأي لحظة طمع، فيروز بحنجرتها الدافئة، وتواضعها، وصدقها ووطنيتها واتزانها وثقلها ستبقى رسالة خالدة من لبنان إلى كل العالم".

وأردفت إيناس كريمة: "فيروز هي آخر ما تبقى من الزمن الجميل، زمن الفن للفن وليس الفن للدولار، فيروز بتشبهنا كتير، امرأة صامدة راقية وفنانة برتبة وطن، صدق من قال ثمة فرق بين الاسطورة والطرطورة".

إيناس كريمة ترد على ماجدة الرومي بالإضاءة على جمهور جوليا بطرس

وأشارت الصحافية إيناس كريمة في تدوينة أخرى إلى شهرة وجماهيرية الفنانة جوليا بطرس في لبنان، رداً على تفاخر وسعادة ماجدة الرومي بأعداد الجمهور في حفلها بالسعديات.

وعلقت: "وأخيراً، هذه الجماهير الغفيرة من لبنان، البلد الصغير الذي يكاد يكون حبة زيتون من حيث المساحة أمام باقي الدول على أنغام الشرف والعزة والكرامة يتجلى الحب للوطن بصوت جوليا بطرس أخبروا ماجدة الرومي أن السقطات تفُك رقبة تاريخنا مهما كان حافلاً".

وغرد ناشط يدعى دانز: "ماجدة الرومي خذي شوية وطنية من جوليا بطرس بركي بتبطلي تذمي بـ لبنان".


وكتبت هنادي جرجس: "لهم ماجدة الرومي ولنا جوليا بطرس".


النهضة نيوز