هل توقف صعود البيتكوين (BTC) إلى 50 ألف دولار؟

يستمر سعر البيتكوين في إظهار مرونة قوية في نطاق 48,000 دولار إلى 50,000 دولار، بينما يبقى الاهتمام المؤسسي بصناديق الاستثمار المتداولة مرتفعا.

بعد ارتفاع قوي إلى 48,500 دولار خلال عطلة نهاية الأسبوع الماضي، سجل سعر البيتكوين تراجعا متواضعا إلى 48,000 دولار.

ويأتي التوقف الأخير في الارتفاع إلى 50,000 دولار في الوقت الذي يراقب فيه المستثمرون عن كثب التطورات المتعلقة بإصدار بيانات مؤشر أسعار المستهلكين، المقرر هذا الشهر.

البيانات الاقتصادية الأمريكية

مع بداية الأسبوع، ينتظر المستثمرون صدور المؤشرات الاقتصادية الرئيسية في الولايات المتحدة، بما في ذلك بيانات مؤشر أسعار المستهلك لشهر كانون الثاني/يناير (CPI) وبيانات مؤشر أسعار المنتجين (PPI). بالإضافة إلى ذلك، من المقرر أن يكشف العديد من أعضاء اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة (FOMC) عن رؤيتهم حول توقعات السياسة النقدية للبنك المركزي.

ولا تزال معنويات السوق تركز على احتمالية إبقاء اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة على أسعار الفائدة دون تغيير خلال اجتماعها القادم في 20 آذار/مارس.

من جهتها، تتوقع بورصة شيكاغو التجارية (CME) احتمالا بنسبة 82.5٪ لإبقاء أسعار الفائدة دون تغيير، مما يشير إلى توقعات بيئة أسعار فائدة مستقرة في الولايات المتحدة. على المدى القريب.

وفي الوقت نفسه، أوضح محلل العملات الرقمية البارز مايكل فان دي بوب أن عملة البيتكوين تظهر مرونة قوية في نطاق يتراوح بين 48,000 دولار و50,000 دولار.

وينظر فان دي بوب إلى قدرة البيتكوين على تحمل هذه التحديات كمؤشر إيجابي، مما يشير إلى تزايد القوة في السوق، والذي يحتمل أن يغذيه الاهتمام المؤسسي المتزايد. ويتوقع أن تستهدف البيتكوين مستويات أسعار أعلى، متوقعا نطاقا يتراوح بين 53,000 دولار إلى 57,000 دولار قبل حدث التنصيف "الهالفينغ" القادم.

من ناحية أخرى، لا تزال التدفقات الواردة إلى صناديق الاستثمار المتداولة في البيتكوين قوية، حيث اجتذبت جميع صناديق ETF التسعة ما يزيد عن 9 مليار دولار حتى الآن، منذ إطلاقها في 11 كانون الثاني/يناير.

ويذكر أن BlackRock وFidelity لهما حصة الأسد بأكثر من 66٪.

كارولين باولر، الرئيس التنفيذي لمنصة العملات الرقمية BTC Markets Pty، أشارت عبر تلفزيون "بلومبيرغ" إلى أن هناك دلائل تشير إلى تدفق متزايد للأموال المؤسسية إلى فئة الأصول

زيادة شهية الحيتان على البيتكوين

في ذات السياق، أشار محلل العملات الرقمية الشهير علي مارتينيز إلى أن حيتان البيتكوين كانت في حالة شراء وقد جمعت 140,000 BTC خلال الأسابيع الثلاثة الماضية، وهو ما يصل إلى أكثر من 6.16 مليار دولار.

وقال مارتينيز إنه على الرغم من الشكوك المستمرة المحيطة بالبيتكوين، فمن المهم الاعتراف بمرونة مستويات الدعم، والتي قد تتجاوز المقاومة.

وعلى الرغم من أن التصحيح المؤقت للسعر أمر وارد، فمن الضروري إدراك أن عتبة المقاومة التالية لـ BTC أعلى بكثير، عند 57,000 دولار تقريبا.

المصدر | CoinGape