حوت يراهن على صعود الإيثيريوم (ETH)

العملات الرقمية

وسط ارتفاع سعرها.. حوت يراهن على صعود الإيثيريوم (ETH) عبر هذه الخطوة

13 شباط 2024 15:13

شهدت الإيثيريوم (ETH)، ثاني أكبر عملة رقمية من حيث القيمة السوقية، ارتفاعا في الطلب والسعر منذ بداية شباط/فبراير، حيث وصلت إلى أعلى مستوى لها خلال شهر واحد عند 2,687 دولار في تعاملات اليوم.

ووفقا لـ Lookonchain، اتخذت حوت ETH خطوة شجاعة عبر تجميع عملة الإيثيريوم منذ بداية شباط/فبراير، عندما بدأ سعرها في الارتفاع من أدنى مستوياته عند 2,239 دولار.

وكانت استراتيجية الحوت هي التركيز على ETH باستخدام القروض المتجددة على منصة Spark، والتي تسمح للمقترض بسحب الأموال واستردادها وإعادة سحبها حسب الحاجة ضمن حد وفترة معينة.

وSpark هي عبارة عن منصة تقدم قروضا متجددة. يمكن للمستخدمين إيداع ETH أو رموز ERC-20 الأخرى كضمان واقتراض عملات مستقرة، بما في ذلك، USDC أو DAI بسعر فائدة متغير.

ووفقا لـ Lookonchain، بدأ الحوت المذكور أعلاه بسحب 39,900 ETH بقيمة 99.5 مليون دولار من منصات بينانس وBybit وOKEx وBitfinex منذ 1 شباط/فبراير بمتوسط ​​سعر 2,492 دولار، واقترض 56.8 مليون DAI من Spark.

ومن الواضح أن هدف الحوت هو زيادة ممتلكاته وأرباحه من ETH مع دفع فائدة قليلة على القروض

تفاؤل الحوت الصعودي

قد تبدو الإستراتيجية المذكورة أعلاه محفوفة بالمخاطر نظرا لتقلب سوق العملات الرقمية، ومع ذلك، فإن التفاؤل الصعودي للحوت واضح.

بكل المؤشرات، يراهن الحوت بشكل أساسي على أن سعر ETH سيرتفع أكثر من سعر الفائدة على القروض وأن قيمة الضمانات لن تقل عن عتبة التصفية.

واليوم الاثنين، ارتفع سعر الإيثيريوم بعد أن قدّم Franklin Templeton طلبا للحصول على صندوق تداول ETF للإيثيريوم.

ويبدو أن صعود العملات الرقمية البديلة، قد رافق ارتفاع عملة البيتكوين، التي وصلت إلى 50,000 دولار لأول مرة منذ أواخر عام 2021.

وفي وقت كتابة هذا التقرير، ارتفعت عملة ETH بنسبة 8٪ في الـ 24 ساعة الماضية إلى حوالي 2,677 دولار.

المصدر | U.today