مركبة غير مأهولة تجتاز الاختبارات الميدانية للجيش الأمريكي

الرصد العسكري

مركبة Arion-SMET غير المأهولة تجتاز اختبارات الجيش الأمريكي الميدانية

14 شباط 2024 16:47

أكملت شركة Hanwha الدفاعية، وهي شركة كورية جنوبية، تجربة ميدانية لمدة أسبوع لمركبتها الأرضية غير المأهولة Arion-SMET، وأجرى هذه الاختبارات مشاة البحرية الأمريكية والجيش الأمريكي في هاواي، وقد سلط هذا التقييم الضوء على القدرات المتعددة التي تتمتع بها هذه المركبة.

شمل برنامج الاختبار ممثلين عن قوة المشاة البحرية الثالثة وقيادة تطوير القدرات القتالية للجيش، ومركز أنظمة المركبات الأرضية، وركزت الاختبارات على قدرة المركبة على أداء مجموعة متنوعة من المهام مثل نقل المعدات الثقيلة، والقيادة بالتحكم عن بعد، والمناورة الاستكشافية، ومتابعة الجنود.

هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها اختيار نظام أسلحة غير مأهولة من كوريا الجنوبية لاختبارات الأداء في الولايات المتحدة، مما يمهد الطريق للتعاون المحتمل مع برامج التحديث المستقبلية للجيش الأمريكي.

مركبة Arion-SMET غير المأهولة

إن Arion-SMET هو نتيجة لبرنامج بحث وتطوير مشترك بين المدنيين والعسكريين بقيادة شركة Hanwha، وقد تم تصميمها في المقام الأول لدعم عمليات المشاة، بما في ذلك نقل الذخائر والأسلحة وإجلاء الجرحى والاستطلاع والمراقبة التي يتم التحكم فيها عن بعد أو بشكل مستقل، والدعم القتالي المباشر.

إن Arion-SMET هي مركبة UGV كهربائية بالكامل ذات 6 عجلات مصممة لمجموعة متنوعة من المهام، وهي تدعم الملاحة ذاتية التحكم عن بعد في التضاريس الصعبة، بالإضافة إلى مهام الاستطلاع، ويمكنها أيضاً متابعة أو قيادة الجنود والمركبات الأخرى بشكل مستقل.

ومع قدرة حمولة قصوى تبلغ 550 كيلوغرام وقادرة على السفر لمسافة تصل إلى 100 كم بشحنة واحدة للبطاريات، يمكن لمركبة Arion-SMET الوصول إلى سرعات تصل إلى 43 كيلو متر في الساعة على الطرق المعبدة و 22 كيلومتر على الطرق غير المعبدة، وقد تم تصميمها لتطبيقات عسكرية متنوعة مثل نقل الذخيرة والإخلاء الطبي والدعم في القتال المباشر، وأحد أهم الابتكارات في مركبة Arion-SMET هو نظام الأسلحة المتقدم الذي يتم التحكم فيه عن بعد، والقادر على التتبع والاستهداف تلقائياً عن طريق الكشف عن مواقع إطلاق النار المعادية، وهو مزود بمدفع رشاش 5.56 ملم يمكن ترقيته إلى إصدار 7.62 ملم.

هذا وتتميز المركبة أيضاً بقدراتها على الملاحة المستقلة على الطرق الوعرة، والقدرة على متابعة جندي أو مركبة من خلال جهاز ربط، والعودة المستقلة في حالة فقدان الاتصال، وبالإضافة إلى ذلك، فهي مجهزة بمحطة أسلحة يتم التحكم فيها عن بعد تعتمد على تقنية الشبكة العصبية العميقة DNN، وهي قادرة على اكتشاف وتتبع جنود العدو، وتحديد مصدر إطلاق النار، والرد على النيران القادمة. 

المصدر: موقع Army Recognition