العملات الرقمية تعزز مكانة الدولار الأمريكي

العملات الرقمية

مسؤول في الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي: العملات الرقمية تعزز مكانة الدولار

16 شباط 2024 14:28

أشار أحد مسؤولي الاحتياطي الفيدرالي إلى مسألة، من شأنها أن تبدد المخاوف واسعة النطاق المحيطة بتأثير العملات الرقمية على الهيمنة العالمية للدولار الأمريكي.

وتحدث كريستوفر والر، عضو مجلس محافظي الاحتياطي الفيدرالي، مؤخرا في حدث أقيم في جزر البهاما، مشيرا إلى أن قطاع التمويل اللامركزي المزدهر (DeFi)، لا سيما من خلال اعتماده على العملات المستقرة، يمكن أن يعزز في الواقع مكانة الدولار الأمريكي باعتباره العملة العالمية، الاحتياطية الرائدة.

وأشار والر إلى أن جميع العملات المستقرة تقريبا، وهي عملات رقمية مرتبطة بقيمة العملات الورقية التقليدية مثل الدولار، تحافظ على قيمتها من خلال هذا الارتباط المباشر، وبالتالي من المحتمل توسيع نفوذ الدولار في النظام المالي العالمي.

تعزيز قوة الدولار عالميا

على الرغم من المناقشات المستمرة حول إمكانات العملات الرقمية في تقويض العملات الورقية التقليدية، قدّم الحاكم كريستوفر والر وجهة نظر مختلفة.

وشدّد على أن العملات المستقرة، المرتبطة في الغالب بالدولار، تلعب دورا حاسما في منصات تداول DeFi.

وبالنظر إلى أن 99٪ من القيمة السوقية لهذه العملات ترتبط ارتباطا مباشرا بالدولار، يقول والر إن الزيادة في أنشطة تداول التمويل اللامركزي يمكن أن تعزز عن غير قصد مكانة الدولار الدولية.

وتتحدى وجهة النظر هذه النقاشات الشائعة، التي تفيد بأن العملات الرقمية قد تزعزع استقرار الدولار، مما يشير بدلا من ذلك إلى أن دمج العملات المستقرة في التمويل اللامركزي يمكن أن يعزز الوصول العالمي للعملة الأمريكية وفائدتها.

أثارت التعليقات التي أدلى بها الحاكم والر الاهتمام والموافقة بين الشخصيات الرئيسية في مجتمع العملات الرقمية.

وقد أيد هانتر هورسلي وبيتر فان فالكنبرج، المؤثران البارزان في مجال العملات الرقمية، تأكيدات والر علنا، مؤكدين على إمكانية العملات المستقرة في توسيع نطاق الدولار وتعزيز قوته العالمية.

وتحدث هورسلي عن التحول التدريجي في التصور نحو الآثار الإيجابية للعملات المستقرة على الدولار، في حين أشار فان فالكنبرج إلى الميزة الاستراتيجية التي يمكن أن يقدمها التمويل اللامركزي والعملات المستقرة للولايات المتحدة، خاصة على النقيض من جهود العملة الرقمية المركزية في الصين.

وتسلط ردود الفعل هذه الضوء على الاعتراف المتزايد بالعلاقة التكافلية بين العملات الرقمية والأنظمة المالية التقليدية، حيث يمكن لنقاط القوة في أحدهما أن تكمل وتعزز الأخرى.

المصدر | U.today