ليال الاختيار ترد على الحملة الموجهة ضدها بعد مقابلتها مع أفيخاي أدرعي

فن ومشاهير

ليال الاختيار تشيد بالإعلام السعودي وتبرر لقاءها مع أفيخاي أدعي

18 شباط 2024 13:24

أكدت الإعلامية اللبنانية ليال الاختيار أن استضافتها للمتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي، تندرج تحت سياسة عدم الانحياز وتسليط الضوء على الرأي والرأي الآخر، لنقل معاناة وأوجاع الناس دون تمييز.

رد ليال الاختيار على انتقادات مقابلتها مع أفيخاي أدرعي

وأشارت ليال الاختيار خلال استضافتها في ((برنامج القصة)) لمقدمه الإعلامي طارق الحميد إلى أنها كانت تقوم بواجبها الإعلامي المقيد بتوجيه القناة، حيث قالت: "كنت أقوم بواجبي كإعلامية، والذي يقتضي نقل الحقيقة والصورة والخبر مثل ما هو".

وأردفت مذيعة قناة العربية: "هذا وإن التوجه في القناة التي أعمل بها، ينص على عدم الانحياز، ونقل معاناة الناس وأوجاعهم بطريقة موضوعية".

واستهجنت مقدمة البرامج اللبنانية الحملة الممنهجة التي انطلقت ضدها، بعد استضافتها لأفيخاي أدرعي، باعتبارها أنها حملة سياسية بحتة وغير قانونية، وأضافت: "بالنسبة لي أرى أن البلاغ المقدم ضدي نوع من أنواع التهويل، وبسبب هذا البلاغ أن ممنوعة من زيارة لبنان".

ليال الاختيار تقارن بين الإعلام ووسائل التواصل الاجتماعي

وحول دور وسائل الإعلام بمقابل مواقع التواصل الاجتماعي، أوضحت ليال أن المشاهد يتابع القنوات الموثوقة بالنسبة له، موضحة: "إن مسؤولية الإعلام تكمن في ترجمة الواقع السياسي والنزاعات بتجرد وحيادية".

وشددت على ضرورة التزام الصحافيين والإعلاميين بالتجرد والحياد والموضوعية عند تغطيتهم للأخبار ونقلهم للسرديات الرائجة في الأزمات، وعن تقييد حريات الصحافيين العاملين في القنوات السعودية، شجبت ليال الاختيار هذه الأنباء الرائجة.

مؤكدة أن هناك حرية في الإعلام السعودي، وأنه لم يُطلب منها يوماً قول ما لا تود قوله، مشيرة إلى أن العمل في مجال الصحافة والإعلام ما هو إلا لخدمة الإنسان"، وعن قراءتها للمشهد السياسي خلال الفترة القادمة، قالت أن الوسطية السياسية ستكون وجهة الفرقاء في هذه المرحلة".

أول تعليق من ليال الاختيار على مقابلتها مع أفيخاي أدرعي

وفي لقاء سابق مع الإعلامي محمد قيس، أكدت المذيعة اللبنانية عدم ندمها لاستضافة المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي، قائلة: "لست نادمة على هذا اللقاء، وإن عاد بي الزمن سأكرر الأمر، فأنا لم أقم بأي شيء خاطئ".

وعن اتهامات العمالة التي طالتها من منتقدي هذا اللقاء، استغربت مذيعة الأخبار في قناة العربية من هذه الاتهامات، مشيرة إلى عدم وجود أي مسوغ قانوني ضدها بشأن العمالة، وأن ما وجه لها من اتهامات، هي مجرد اتهامات سياسية.

النهضة نيوز