إيطاليا ستستخدم مكوناتها المصنعة محلياً لتحسين دبابات ليوبارد الألمانية

الرصد العسكري

شركة ليوناردو الإيطالية تتطلع إلى تركيب مدفع إيطالي على دبابات ليوبارد 2 الألمانية الجديدة

20 شباط 2024 16:20

أعلنت شركة ليوناردو الإيطالية أن إيطاليا ستستخدم مكوناتها المصنعة محلياً في تحسين دبابات ليوبارد الألمانية التي ستشتريها، بما في ذلك ماسورة المدفع، حسبما صرح مسؤول كبير في شركة ليوناردو.

وقعت إيطاليا على عقد شراء هذه الدبابات لسد الفجوة في قدراتها العسكرية مع زيادة الصراع في أوكرانيا من مستوى الحرب البرية، وتهدف إيطاليا إلى تجميع دبابات ليوبارد في خط تجميع ليوناردو في لا سبيتسيا بإيطاليا، وفقاً لموقع Defense News . 

إيطاليا ستستخدم مكوناتها المصنعة محلياً لتحسين دبابات ليوبارد الألمانية

وقال "لورنزو مارياني" المدير العام المشارك لشركة ليوناردو: "بموجب خطاب النوايا الموقع في شهر كانون الأول مع شركة KNDS، سيتم "إضفاء الطابع الإيطالي" على دبابة ليوبارد 2 لتلبية متطلبات إيطاليا وتوفير دور صناعي وإداري لإيطاليا".

وقال مارياني إن هذا يعني أن جهاز الاستشعار الكهروضوئي المقدم من شركة ليوناردو، والراديو ونظام القيادة والتحكم، وربما ماسورة المدفع، كلها قيد التقييم حالياً لتركيبها على دبابات ليوبارد الجديدة.

إيطاليا تهدف إلى تجميع دبابات ليوبارد في خط تجميع شركة ليوناردو الإيطالية

ويعد خطاب النوايا جزءاً من التحالف الذي تم الإعلان عنه في شهر كانون الأول بين شركتي ليوناردو وKNDS والتي ستشرف على تجميع دبابات ليوبارد الإيطالية، ويحدد العقد ما يزيد قليلاً عن 130 دبابة Leopard 2 A8 من النسخة القتالية.

شركة KNDS هي تجمع لشركتي كراوس ويغمان الألمانية وشركة نكستر الفرنسية، وقال مارياني إنه يتوقع أيضاً مشاركة شركتي إيفيكو الإيطالية ورينميتال الألمانية بطريقة أو بأخرى في البرنامج.

إيطاليا تعتزم الدخول إلى برنامج نظام القتال الأرضي الرئيسي الأوروبي MGCS

وتناقش الصفقة مع KNDS أيضاً دخول إيطاليا إلى برنامج "نظام القتال الأرضي الرئيسي الأوروبي" MGCS، وهذا النظام هو دبابة مستقبلية خططت لها فرنسا وألمانيا، بالإضافة إلى برنامج إيطالي بقيمة 5.4 مليار دولار، والمعروف سابقاً باسم AICS، والذي تمت إعادة تسميته الآن A2CS، لبناء ما يصل إلى 1000 مركبة قتال مشاة.

ووضع الجيش الإيطالي قائمة متطلباته الخاصة، وقال مارياني إنه يتوقع أن يطلب مكتب المشتريات الإيطالي عرضاً لدراسة الجدوى قريباً جداً.

وأضاف مارياني: "نعتقد أنه سيكون من الصحيح تقديم الطلب إلى رئيس قسم المعلومات"، في إشارة إلى اتحاد المركبات البرية التابع لشركة ليوناردو مع شركة إيفيكو الإيطالية، وهي المورد الرئيسي للمركبات العسكرية الإيطالية. 

المصدر: موقع Defense News