فادي إبراهيم في ذمة الله

فن ومشاهير

وفاة الفنان فادي إبراهيم بعد صراع مرير مع داء السكري

26 شباط 2024 12:30

فجع الوسط الفني في لبنان وسورية صباح اليوم الاثنين، برحيل الفنان فادي إبراهيم عن عمر ناهز الـ 67 عاماً، وذلك بعد صراع مرير مع داء السكري وتداعيات إصابته بـ الفشل الكلوي.

وفاة فادي إبراهيم

وأعلن نقيب الممثلين في لبنان، الأستاذ القدير نعمة بدوي خبر وفاة فادي إبراهيم في بيان صحفي، كشف خلاله أن الراحل قضى بعد 48 ساعة من تدهور حالته الصحية ونقله إلى العناية المركزة ومنع الزيارات عنه من قبل الأطباء.

وكانت عائلة الفنان الراحل، قد أصدرت بياناً مقتضباً يوم الجمعة الماضي، ناشدت من خلاله الجمهور الدعاء والصلاة له لأجل الشفاء، وطلبت من الجمهور عدم تداول أي أنباء صحافية أو إخبارية إلّا حال كانت صادرة عن العائلة.

وقالت عائلة الفنان فادي إبراهيم في البيان: "بعد طول المدة التي أمضاها فادي إبراهيم في العلاج ونظرا للمضاعفات التي حصلت معه مؤخرا، تم نقله إلى العناية المركزة ومُنعت عنه الزيارات".

وناشدت أسرة الفنان فادي إبراهيم الجمهور الدعاء له، بسبب الأزمة الصحية الشديدة التي نزلت به ولازالت تعصف به.

مرض فادي إبراهيم

وجاءت وفاة الفنان اللبناني بعد نحو شهرين من سوء حالته الصحية بسبب مضاعفات إصابته بـ داء السكري، والتي أدت إلى تضرر إحدى كليتيه واستلزمت بتر إحدى ساقيه.

من هو فادي إبراهيم؟

ممثل لبناني لقب بـ دنجوان الشاشة، شارك في العديد من المسلسلات التلفزيونية المحلية والعربية (مصرية، سورية)، كانت بداياته في فترة الثمانينات من خلال أعمال منها ((الفاتحون)) عام 1984، لتتوالى أعماله بعد ذلك والتي من أبرزها ((الأمين والمأمون، البوابة الثانية، سر، التحدي/ سر، أسمهان، الزيبق، تحت الأرض، فرقة ناجي عطالله، قارئة الفنجان، النحات، رقصة مطر)).

آخر أعمال فادي إبراهيم

يشار إلى أن آخر اعمال الفنان فادي إبراهيم في الدراما التلفزيونية، كان مسلسل ((الزمن الضائع)) الذي دارت قصته حول الطبيب رأفت نعوم توفير قلب بديل لابنته المريضة حنان، ويصدم بسيارته فتاة بائعة يناصيب وينقلها إلى بيته للعلاج، وتموت ابنته فجأة فيقرر دفنها فوراً ويدعي أن الفتاة المصدومة هي ابنته ويسافر إلى فرنسا مدعياً علاجها هناك، وبعد مرور سنوات يتعرض الطبيب لعارض صحي وتظهر خبايا الماضي وتنكشف الحقائق.

الجدير بالذكر أن مسلسل ((الزمن الضائع)) من تأليف غابي مرعب ومن إخراج ماريانا صقر، وبطولة كوكبة من الفنانين، أبرزهم: " هيام أبو شديد، أسعد رشدان، جوي الهاني، جو صادر، جويل الفرن، نغم أبو شديد، مجدي مشموشي، حسين فنيش، مايكل كبابة، وسام شمص، نيكولاس قرداحي". 

النهضة نيوز