فيروز تحرج تركي آل الشيخ بعد رفضها الغناء في السعودية

فن ومشاهير

فيروز ترفض الغناء في السعودية بعد شهر من رفضها جائزة Joy Awards.. خبر سياسي بخلطة فنية

5 آذار 2024 14:14

نضحت حسابات مهتمة بأخبار المشاهير خلال الساعات القليلة الماضية، بأنباء تفيد برفض السيدة فيروز الغناء في السعودية لأسباب سياسية بحتة، وجاء خبر رفض الفنانة الملقبة بقيثارة السماء لدعوة الغناء في السعودية، بعد شهر واحد فقط من رفضها دعوة التكريم التي وجهت لها من قبل رئيس الهيئة العامة للترفيه، تركي آل الشيخ، والتي كانت مقررة ضمن حفل توزيع جوائز Joy Awards.

حقيقة رفض السيدة فيروز الغناء في السعودية

ونقل الصحافي السوري صدام حسين على صفحته الشخصية في تطبيق فيسبوك عن النجم غسان الرحباني في تصريحات خاصة لإذاعة شام إف إم: "السيدة فيروز رفضت بالمطلق الغناء في دولة خليجية بعد تلقيها عرضاً للغناء هناك ولا أعرف أسباب اعتذارها عن الحفل".

وأكد الإعلامي السوري رائد المواس صحة الخبر، وذلك بإعادة نشره لنص تصريحات الفنان غسان الرحباني، عبر أحد حساباته الرسمية الناشطة على وسائل التواصل الاجتماعي.

وهو ما قسَّم آراء النشطاء على السوشيال ميديا بين ناقد، مبرر ومتسائل عن سبب رفض فيروز الغناء في السعودية وإن كان الخبر جديداً أم مرتبطاً برفضها السابق لدعوات التكريم في المملكة والتي سلَّطت الضوء عليها مجلة الجرس اللبنانية.

نضال الأحمدية تكشف سبب رفض فيروز دعوات التكريم الخليجية

حيث أكدت ناشرة المجلة، الإعلامية نضال الأحمدية في خبر سابق أن اعتذارات السيدة فيروز تتوالى في كل مرة تتلقى فيها تكريمات ودعوات للغناء مقرونة بطقوس معينة.

جمهور فيروز ينقسم على رفضها احياء الحفلات في السعودية

وعلى الرغم من التزام الفنانة فيروز وابنتها ريما الرحباني، كما المسؤولين السعوديين، الصمت إزاء الضجة الإعلامية التي رافقت الخبر المستحدث، إلا أن النشطاء سارعوا إلى خطِّ تعليقاتهم الصادرة عن تحليلاتهم المرتبطة باتجاهاتهم السياسية.

منها: "لم ترفض السيدة فيروز سابقاً دعوة هيئة الترفيه لإحياء حفلة في السعودية لأسباب سياسية، ولا أعلم إن تكرر العرض مرة أخرى منذ فترة قريبة، رفضت لأنها اعتزلت احياء الحفلات لا أكثر ولا أقل، لا أعرف إذا تكرر العرض مرة أخرى بعد رفضه سابقاً".

وأشار ناشط إلى أسباب رفض فيروز عرض الغناء في الخليج العربي، مغرداً: "هذا العنوان الكاذب.. فيروز ترفض طلب تركي آل الشيخ.. إنها أصلاً ممنوعة من الغناء بدعوى من ورثة عصابة الرحابنة.. وكانت الدعوى في أواخر تسعينيات القرن الماضي..".

وغرد مستخدم آخر: "فيروز أرزتنا عراسنا كلنا كلبنانيين وكعرب ولكن يسمحوا لي فيها.. بكفي تقديس وتأليه مش مكسب لإلها إذا رفضت حفل بأي دولة عربية.. لا إنه هي كبيرة.. هيدا في حال الحكي عنجد".

وأضاف متابع: "رفضها للحفلة صحيح.. عندي الحق الشرعي كمواطن لبناني.. أعتب عليها بشخصها بإصرارها تضل غايبة عن السمع بقضايانا". 

النهضة نيوز