حقيقة قبول السيدة فيروز مساعدة الرئيس حافظ الأسد

فن ومشاهير

نضال الأحمدية: فيروز رفضت مساعدة الرئيس حافظ الأسد واستمرت بـ إدارة ريما الرحباني

27 كانون الأول 2022 12:07

نفت الإعلامية نضال الأحمدية الشائعات المتداولة حول قبول الفنانة فيروز مساعدة الرئيس السوري الراحل حافظ الأسد عند مرض زوجها الراحل عاصي الرحباني، وأكدت أن المطربة الشهيرة استمرت في العمل وإحياء الحفلات الغنائية لتسديد تكاليف علاجه في مستشفى الجامعة الأمريكية.

فيروز رفضت مساعدة الرئيس حافظ الأسد

وأوضحت الصحافية المخضرمة نضال الأحمدية اللغط الحاصل حول الواقعة خلال حوارها مع الإعلامية ديانا فاخوري، التي استضافتها مؤخراً في برنامجها " ألبوم حياتي" المعروض على شاشة قناة صوت لبنان إنترناشونال.

حيث قالت:" عند مرض عاصي الرحباني وتلقيه العلاج في مستشفى الجامعة الأمريكية، رفضت فيروز المساعدة المالية التي وصلتها من الرئيس حافظ الأسد، وقالت له شعبك أحق، أنا أستطيع تأمين المصاريف وعملت على احياء الحفلات الفنية لتسديد نفقات علاج زوجها تاركة إلى جانبه ابنتيهما ليال وريما".

وأشارت ناشرة مجلة الجرس إلى أنها تتعمد التذكير بـ تفاصيل الواقعة ورفض السيدة فيروز، بُغية دحض التزييف الحاصل من قبل بعض المواقع والصحف الإخبارية.

نضال الأحمدية تشيد بـ ريما الرحباني

وأكدت نضال الأحمدية خلال حوارها مع الإعلامية ديانا فاخوري على صحة أسلوب ريما الرحباني في إدارة أعمال فيروز، موضحة:" ريما تسلمت إدارة أعمال والدتها منذ عام 1986 بعد رحيل والدها وشقيقتها ليال، ولولا إدارتها لما استمرت فيروز طوال الأعوام الستة والثلاثون الماضية ولما رأيتم هذا الإنجار".

وقالت أن ريما الرحباني تحملت ولازالت تتحمل مسؤولية أعمال والدتها وأعباء المنزل، إضافة إلى اعتنائها بـ شؤون شقيقها هالي، واستغربت من محاولة البعض التقليل من شأن الأولى والانتقاص من عملها ومساندتها لـ فيروز.


نضال الأحمدية تكشف حقيقة قبول فيروز مساعدة الرئيس حافظ الأسد

تجدر الإشارة إلى أن هذه ليست المرة الأولى التي تتحدث فيها الإعلامية نضال الأحمدية عن رفض السيدة فيروز مساعدة الرئيس الراحل حافظ الأسد، فـ قد كشفت قبل ثمان سنوات حقيقة الشائعات المتداولة حول الموضوع في خبر قصير عبر مجلة " الجرس".

أكدت فيه أن الرئيس الراحل تكفل رغب في التكفل بـ نفقات علاج عاصي الرحباني بعد إصابته بـ جلطة دماغية، فـ أرسل 25 ألف ليرة لـ فيروز، إلا أن الأخيرة أعادت له المال مع رسالة قصيرة، أكدت فيها أن الشعب السوري أحق بهذا المال وأنها تستطيع تأمين مصاريف علاج زوجها.

النهضة نيوز