تأييد حكم حبس نسرين طافش من قبل المحكمة الاستئنافية

فن ومشاهير

تأييد حكم حبس نسرين طافش في قضية تحرير شيكات بدون رصيد

4 نيسان 2024 14:04

أيدت محكمة مصرية، حكم الحبس الصادر بحق الفنانة نسرين طافش في قضية تحرير شيكات بدون رصيد، وذلك بعد أن ثبتت التهمة عليها.

حبس نسرين طافش

وبعد صدور وتداول حكم محكمة جنح مستأنف أكتوبر بمحكمة جنوب الجيزة الابتدائية، والذي رفض استئناف نجمة الدراما العربية المشتركة على حكم حبسها ثلاث سنوات في القضية رقم 1636 لعام 2023، وتأييد حكم أول درجة، تساءل محبو الممثلة السورية عما ينتظرها وإن كانت ستُسجن حقاً.

هل ستلجأ نسرين طافش للمعارضة الاستئنافية؟

ووفقاً لموقع "اليوم السابع"، يتبقى أمام الفنانة نسرين طافش مرحلة أخيرة من التقاضي أمام ذات المحكمة خلال عشرة أيام من صدور الحكم من خلال تقديم معارضة استئنافية.

ما هي المعارضة الاستئنافية؟

المعارضة الاستئنافية: هي طريق عادي من طرق الطعن بمقتضاه يتمكن المحكوم عليه بحكم غيابي من إعادة نظر الدعوى من جديد أمام ذات المحكمة التي قضت بالحكم.

وتعتبر المعارضة الاستئنافية طريقة عادية للطعن، إلا أنها قاصرة على الأحكام الغيابية، إذ قدَّر مشروع المعارضة أن المتهم لديه عذر منعه من الحضور لجلسة النطق بالحكم وبالتالي لم يتمكن من إبداء دفاعه.

ولذلك أجازت المعارضة الاستئنافية للمتهم الطعن، من مبدأ حضور الخصوم لإجراءات نظر الدعوى وتحقيقاً للعدالة في الوقت ذاته. (وفقاً لموقع اليوم السابع)

الجدير بالذكر أن محكمة الاستئناف أيدت حكم محكمة الجنح بحبس الفنانة نسرين طافش بعد أن ثبتت الاتهامات الموجهة لها بإصدار شيك دون رصيد، حيث أكدت محكمة الاستئناف ثبوت قيام المتهمة بتحرير شيك مؤرخ في الثلاثين من الشهر الأول عام 2023 لصالح المجني عليها، وتبين أنه لا يقابله رصيد قابل للسحب، وذلك مع علم الأولى بالأمر.

وتفاعل رواد وسائل التواصل الاجتماعي مع خبر تأييد حبس نسرين طافش 3 سنوات، حيث أعرب البعض عن صدمته بسبب قساوة الحكم تجاه التهمة، وبين محذر من العبث في الشيكات حال عدم وجود مبلغ يوازي قيمة الشيك في الحساب البنكي، ومن تعليقات المتابعين: "مسخرة… ٣ سنين حبس مشان توقيع شيك مع عدم وجود رصيد كافي بحساب البنك، معناها كيف لو موقعة ع شيك بلا رصيد بتاتا؟".

وورد أيضاً: "الشيكات مش لعبة عشان تكون لها مصدقيه الابناك مؤسسات صارمه جدا لان فيها اموال الناس وسجلات الشقق والفيلات الخاضعة لدين بنكي".

النهضة نيوز