السلطات التركية تلقي القبض على زوجة الفنان هشام عبد الله

فن ومشاهير

زوجة الفنان هشام عبد الله في قبضة الشرطة التركية وهذه التفاصيل

5 نيسان 2024 13:44

قامت الشرطة التركية بإلقاء القبض على السيدة غادة نجيب، زوجة النجم هشام عبد الله، وفقاً لما كشفته زوجة الممثل المصري المعروف بـ " الفنان الهارب" في فيديو قصير عبر أحد حساباتها الرسمية الناشطة على وسائل التواصل الاجتماعي.

سبب قبض السلطات التركية على زوجة هشام عبد الله

أفادت زوجة هشام عبد الله في الشريط المصور الذي خرجت به عبر أحد حساباتها الرسمية الناشطة على السوشيال ميديا، بأنها صُدمت بطرق عناصر من الشرطة التركية باب منزلها.

وقالت أن هؤلاء العناصر طالبوها بارتداء ملابسها ومن ثم الذهاب معهم إلى أحد المراكز تمهيداً للتحقيق معها، وحول السبب في ذلك، تكهنت السيدة غادة نجيب بأن سبب استدعائها إلى التحقيق، هو منشوراتها عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

اعتقال غادة نجيب زوجة هشام عبد الله في تركيا

وسبق وأن اعتقلت السلطات التركية، زوجة الفنان هشام عبد الله، السيدة غادة نجيب في شهر تشرين الأول/أكتوبر الماضي، حيث تم احتجازها في سجن الأجانب قبل أن يتم نقلها إلى مركز احتجاز بولاية أرضروم.

تجريد زوجة هشام عبد الله من الجنسية المصرية

وكانت السلطات المصرية، قد أسقطت الجنسية المصرية عن زوجة هشام عبد الله في الرابع والعشرين من كانون الأول/ديسمبر 2020، وذلك على خلفية إقامتها خارج البلاد، وصدور حكم إدانة ضدها، إثر ثبوت تورطها في جناية ضد أمن الدولة.

إذ أصدر رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي، قراراً يقضي بتجريد غادة نجيب من الجنسية المصرية، مبيناً أسباب ذلك في نص قراره، الذي نشرته الصحيفة الرسمية في مصر آنذاك.

موضحاً ان القرار اتخذ ضد زوجة الفنان الهارب هشام عبد الله، وهي سورية الجنسية، على خلفية إقامتها خارج البلاد، وصدور حكم قضائي بحقها في إحدى الجنايات المضرة بأمن الدولة.

لاسيما عقب مغادرتها وزوجها البلاد، إثر ثورة الثلاثين من حزيران/ يونيو، واستقرارهم في تركيا حيث انطلقوا من هناك في تقديم برنامج حواري يحض على العنف ويحرض الشارع ضد الدولة المصرية، لصالح جماعة الإخوان المحظورة في البلاد.

ليتخذ بعدها النائب العام السابق، المستشار نبيل صادق في العام 2016، قراره بالموافقة على وضع اسمي كل من الممثل هشام عبد الله وزوجته غادة نجيب على قائمة الأسماء ترقب الوصول ودخول الأراضي المصرية.

هذا وقد قضت الدائرة الرابعة عشر إرهاب، الواقعة في محكمة جنايات الجيزة، بالحكم على الفنان وزوجته الناشطة السياسية بالسجن لمدة خمس سنوات في قضية إعلام الإخوان. 

النهضة نيوز