مقتل باسكال سليمان يثير الحزن في نفس مايا دياب

فن ومشاهير

مايا دياب حزينة على حال اللبنانيين بعد مقتل باسكال سليمان

9 نيسان 2024 13:22

أعربت الفنانة مايا دياب عن حزنها الشديد لرحيل منسق القوات اللبنانية في جبيل، باسكال سليمان، وجاهرت بخوفها من واقع حال المجتمع اللبناني في ظل الجرائم اليومية المرتكبة بحق اللبنانيين، وذلك في تدوينة مقتضبة، غردت بها مساء أمس الاثنين عبر تطبيق (X).

تعليق مايا دياب على مقتل باسكال سليمان

كتبت النجمة اللبنانية عبر حسابها الشخصي في تطبيق (X) بعد إعلان السلطات المحلية مقتل منسق القوات اللبنانية في جبيل، باسكال سليمان على أيدي شبان سوريين، والعثور على جثته في الداخل السوري: "إذا بس بدنا نعدد كمية الجرائم المرتكبة بحق اللبنانيين يومياً، من سرقة وقتل واغتصاب وسلب وترعيب، بدنا عداد".

وتساءلت مايا دياب: " إلى متى رح نضل ساكتين على اغتصابنا بشتى الطرق يومياً" قبل أن تصف اللاجئين السوريين في لبنان بـ "المجرمين" وتطالبهم بمغادرة لبنان، قائلة: "فلّوا يا مجرمين".

ونعت الراحل: "اليوم المغدور باسكال سليمان حرق لي قلبي وقلوبنا كلنا، الله يرحمك ويصبر عيلتك المفجوعة"، وتوجهت النجمة اللبنانية بالعديد من الأسئلة حول القرارات المتخذة بحق اللاجئين وما سيتلوها من قرارات بعد واقعة قتل باسكال سليمان، مضيفة: "كيف رح نواجه؟ وشو يعني نمنع تجولن غداً؟ هل هذا يكفي؟ بدنا قرار وقرار كبير مش عم بعرف شو عم بكتب ولا عم بعرف شو قول، خلص الحكي".

كلام دياب، أثار ضجة عارمة بين أوساط النشطاء على وسائل التواصل الاجتماعي، حيث انقسمت الآراء حوله، بين مؤيد وبين معارض ومتهم لها بالعنصرية ومطالب لها بعدم التعميم.

اعمال مايا دياب الجديدة

وعلى الصعيد الفني، أطلقت مايا دياب مؤخراً ثلاث أغنيات جديدة وهي: "كلن قالولي، قولي، تعالى وافرح"، عبر قناتها الرسمية في يوتيوب والمنصات والتطبيقات الموسيقية.

كان آخرها أغنية "تعالى وافرح" التي تعاونت فيها بالكلمات مع الشاعر الغنائي أحمد المليكي وبالتوزيع الموسيقي مدين، ومكس وماستر إيلي بربر، ويقول مطلع الأغنية: "تعالى وافرح هنا دي ليله من نفسنا ودي يا دوب عينه وباقي الحب لسه هايجي تاني مليت ورضي وبالي جنبك هدي تعالى هنا وابتدى وشوف الدنيا جنبي ومن مكاني أمانينا جت لينا فأيدينا ولسه كمان هنلاقي ونلاقي ونعوض صابر زمان".

النهضة نيوز