ماغي بو غصن تدعو إلى دعم ضحايا التحرش في لبنان

فن ومشاهير

ماغي بو غصن بتدوينة توعوية حول أهمية دعم ضحايا التحرش بعد فضيحة عصابة تيك توك

14 أيار 2024 13:29

خرجت الفنانة ماغي بو غصن عن صمتها في قضية عصابة تيك توك المتخصصة بالتحرش واغتصاب الأطفال في لبنان، حيث سلطت الضوء على أهمية دعم ضحايا التحرش ومساندتهم على وسائل التواصل الاجتماعي.

ماغي بو غصن: التحرش عيب المجرم مش الضحية

وغردت النجمة اللبنانية في تدوينة مقتضبة عبر تطبيق التدوينات القصيرة X: "التحرش طول عمره موجود، بس بالفترة الأخيرة عم نسمع بقضايا كتيرة، واضح إنه كتار كسروا حاجز الخوف وعلّوا صوتهم وبطلوا خايفين، الدعم على مواقع التواصل الاجتماعي كتير مهم".

وأكدت ماغي بو غصن أن وصمة العار في قضايا التحرش تلتصق بالمعتدي لا بالمجني عليه، مضيفة: "واجبنا كلنا ندعم الضحية ونشجعه بكشف المجرم ونحدّ من إجرامه، التحرش مش عيب الضحية، هو عيب المتحرش المجرم".

وتفاعل متابعو الفنانة الشهيرة مع كلماتها، حيث أكدوا على رأيها وأثنوا على تعليقها في ردودهم الإيجابية التي انهالوا بها على المنشور القصير.

ماغي بو غصن أفضل ممثلة عربية لعام 2024

من جهة أخرى، حصدت ماغي بو غصن مؤخراً جائزة أفضل ممثلة عربية لعام 2024 في مهرجان الهلال الذهبي في العراق، وذلك عن دور "يسار" الذي جسدته في مسلسل "ع أمل".

ماغي بو غصن تناهض العنف ضد المرأة في مسلسل "ع أمل"

ودارت أحداث مسلسل "ع أمل" حول المذيعة "يسار" المهتمة بالشأن النسائي وواقع المرأة في لبنان، والتي تضيء من خلال برنامجها التلفزيوني الاجتماعي على قضايا تعنيف وقتل النساء وتزويج القاصرات.

وتهدف من خلال ذلك إلى تحريض الرأي العام وتحريك الشارع اللبناني ودفع المسؤولين إلى إقرار قوانين حماية النساء وتطبيق العقوبات على مرتكبي العنف الأسري، وفي خضم ذلك تقابل جارها الجديد "نبال" ولكنها لا تعرف أن انتقاله ليس مجرد صدفة وأن سرها الذي يبلغ من العمر عشرين عاماً على وشك الكشف عنه.

وخاضت النجمة اللبنانية ماغي بو غصن بطولة مسلسل "ع أمل" إلى جانب كوكبة من مشاهير الدراما العربية المشتركة، نذكر منهم: " مهيار خضور، بديع أبو شقرا، نوال كامل، ريان حركة، مارلين نعمان، إلسا زغيب، عمار شلق، كارول عبود، رنين مطر"، والعمل من تأليف نادين جابر ومن إخراج رامي حنا.

النهضة نيوز