حقيقة حبس منة شلبي في قضية المخدرات

فن ومشاهير

تأييد حبس منة شلبي في قضية المخدرات

24 أيار 2024 10:51

أيَّدت محكمة النقض الحكم الصادر من قبل الجنايات، بـ حبس منة شلبي لمدة عام مع إيقاف التنفيذ في قضية المخدرات، وذلك بعد رفض الطعن المقدم منها.

محكمة النقض تؤيد حبس منة شلبي في قضية المخدرات

جاء تأييد محكمة النقض للحكم الصادر بحق الفنانة المصرية في قضية حيازة الحشيش بقصد التعاطي، بعد نحو عام ونيِّف من محاولة منة شلبي الطعن في حكم الجنايات، والذي قضى بحبسها لمدة سنة وتغريمها 10 آلاف جنيه مع إيقاف تنفيذ العقوبة لمدة 3 سنوات.

ضبط منة شلبي وبحوزتها مخدر الحشيش في مطار القاهرة

وفي تفاصيل إدانة منة شلبي بتهمة حيازة المخدرات، أحالت النيابة العامة النجمة الشهيرة إلى محكمة الجنايات في كانون الأول/ ديسمبر 2022، بعد توجيه اتهامات لها بحيازة مخدر الحشيش بقصد التعاطي دون حيازة تصريح قانوني.

وذلك بعد ضبط منة شلبي في مطار القاهرة، وبحوزتها كمية من المواد الاستهلاكية القائمة على وجود الماريجوانا المعروف أيضاً بـ "القنب الهندي/ الحشيش" في مكوناتها الرئيسية.

إخلاء سبيل منة شلبي في قضية حيازة المخدرات

وتم إخلاء سبيل النجمة المصرية منة شلبي آنذاك، مقابل كفالة مالية قدرها خمسين ألف جنيه، وذلك بعد إنكار الأولى الاتهامات الموجهة لها، قائلة بأن المضبوطات لم تكن في حقيبتها وليست ملكاً لها"، وقد أصدرت النيابة العامة وقتذاك، بياناً رسمياً، أكدت فيه أن التحقيقات سارية لتبيُّن الحقيقة الكاملة في هذه الواقعة.

أعمال منة شلبي الجديدة

وعلى الصعيد التمثيلي، انضمت النجمة المصرية منة شلبي لبطولة فيلمين سينمائيين، هما: "فرقة الموت" تأليف صلاح الجهيني وإخراج أحمد علاء الديب، و"الهوى سلطان" تأليف وإخراج هبة يسري.

وكان آخر أفلامها السينمائية المعروضة، فيلم "البعبع" الذي جمعها بنخبة من نجوم الفن المصري على رأسهم: "أمير كرارة، ياسمين صبري، محمد أنور، باسم سمرة، محمد عبد الرحمن، محمد محمود".

أما في الدراما التلفزيونية، كان آخر أعمال منة شلبي مسلسل "تغيير جو" الذي خاضت بطولته رفقة كل من: "شيرين، ميرفت أمين، إياد نصار، صالح بكري، عايدة الكاشف، سعيد سرحان، إنجي علي، نبيل علي ماهر، محمود قابيل، أحمد سعيد".

ودارت قصة العمل في إطار درامي، حول الفتاة شريفة التي تواجه وتمر بالعديد من الأزمات المختلفة، منها معاناة والدتها من إدمان الكحول والمهدئات. مع توالي الأحداث تقع في حب دكتور جامعي، وتستمر الأحداث بين بيروت والقاهرة.

النهضة نيوز