برايان هوك الممثل الأمريكي الخاص في إيران

أخبار

أمريكا تهدد خليفة قاسم سليماني: ستلقى المصير ذاته

24 كانون الثاني 2020 10:12

حذر برايان هوك وهو  الممثل الأمريكي الخاص في إيران، يوم أمس الخميس، مسؤول فيلق القدس الجديد إسماعيل قآأني من أن يطاله نفس مصير الجنرال الشهيد قاسم سليماني.  وقال هوك في حديثه لصحيفة الشرق الأوسط :

حذر برايان هوك وهو  الممثل الأمريكي الخاص في إيران، يوم أمس الخميس، مسؤول فيلق القدس الجديد إسماعيل قآأني من أن يطاله نفس مصير الجنرال الشهيد قاسم سليماني.

 وقال هوك في حديثه لصحيفة الشرق الأوسط : "إذا اتبع قائد فيلق القدس الجديد نفس المسار في معاداة و قتل الأميركيين، فإنه سيلاقي مصير سليماني"، مضيفا أن ترامب أوضح منذ فترة طويلة أن أي هجوم على الأمريكيين أو المصالح الأمريكية سيواجه برد حاسم و صارم .

و قال هوك للصحيفة : " هذا ليس تهديدا جديدا،  فدائما ما قال الرئيس أنه سيتم الرد بحزم لحماية المصالح الأمريكية ، وأنا أعتقد أن النظام الإيراني أصبح يفهم الآن أنه لا يمكنهم مهاجمة أمريكا و الإفلات من الأمر دون رد ".

وكان تعيين إسماعيل قاآني بديلا عن الجنرال قاسم سليماني قد تم  بعد ساعات من اغتياله، و لم يضع قائد فيلق القدس الجديد أي وقت في تهديد الولايات المتحدة، إذ قال: " يجب على الجميع التحلي بالصبر قليلا لرؤية جثث الجنود الأمريكيين في جميع أنحاء الشرق الأوسط ".

و قد شنت إيران هجوما صاروخيا على القواعد العراقية التي تستضيف القوات الأمريكية بتاريخ 8 يناير ، فيما قيل إنه انتقام لمقتل سليماني . و رداً على تعليقات هوك ، قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية عباس موسوي أن التهديد الأمريكي بقتل قاآني يعد علامة على الإرهاب الحكومي الذي تمارسه الولايات المتحدة الأمريكية حول العالم .

و قال موسوي في تصريح خاص لوكالة رويترز : " هذه الكلمات إعلان رسمي و كشف واضح عن الإرهاب الأمريكي في العالم و المنطقة ، و نحن ندعو المجتمع الدولي إلى إدانة تصريحات هوك ".

 

النهضة نيوز - بيروت