الفنانة اللبنانية جوليا بطرس

فن ومشاهير

بعد مناهضتها لصفقة القرن .. غضب الجماهير ينال من جوليا بطرس

30 كانون الثاني 2020 18:17

طالت انتقادات واسعة الفنانة اللبنانية جوليا بطرس، على خلفية نشرها تغريدة مناهضة لقرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إعلان خطة ما تسمى بـ "صفقة القرن". وكتبت بطرس عبر حسابها الخاص في موقع التدوينات و

طالت انتقادات واسعة الفنانة اللبنانية جوليا بطرس، على خلفية نشرها تغريدة مناهضة لقرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إعلان خطة ما تسمى بـ "صفقة القرن".

وكتبت بطرس عبر حسابها الخاص في موقع التدوينات والرسائل القصيرة "تويتر" تغريدة رافضة للصفقة جاء فيها: "بيتي هنا... أرضي هنا... البحرُ السهلُ النهرُ لنا. #القدس_عاصمة_فلسطين_الأبدية"

وأرجع البعض أن الانتقادات التي طالت الفنانة بسبب أنها لم تعلق أبدًا على الوضع السياسي غير المستقر في وطنها لبنان، وفضلت التزام الصمت بشأن ذلك.

وتفاعل رواد السوشيال ميديا بشكل كبير مع تغريدة جوليا، فالبعض تساءل أين كانت بطرس المعروفة بوطنيتها وبأغانيها التي تعبّر عن غضب الشعب وثوراته، في ظل ما يشهده بلدها لبنان؟

وجاءت بعض التعليقات الجارحة بحق الفنانة، إذ غرد بعضهم بالقول: "بيتك لبنان و ارضك لبنان اللي ناسييته ولا أنا غلطانة؟ كل هالاغاني الثورية اللي عندك سقطت لما اختفى صوتك ب ثورة بلدك!"

فيما طالب بعض المغردين الغاضبين بسحب الجنسية اللبنانية من الفنانة، وذلك بسبب موقفها واهتمامها بالقضايا العربية والعالمية على حساب بلدها.

وتصدر اسم الفنانة جوليا بطرس قائمة الأكثر تداولًا بسبب هذا الهجوم غير المسبوق، حتى وصلت بعض التغريدات لحد السب والإهانة.

يذكر أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب كان قد أعلن قبل أيام عن ما يسمى بصفقة القرن في إطار إحلال السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين. 

النهضة نيوز