أخبار لبنان

حسان دياب يشدد على دور اللبنانيين في الخارج لمساعدة لبنان في هذه المرحلة

28 آذار 2020 15:10

شدد رئيس مجلس الوزراء حسان دياب على دور اللبنانيين في الخارج من مغتربين ورجال أعمال لمساعدة لبنان في هذه المرحلة

شدد رئيس ​الحكومة اللبنانية​ ​حسان دياب​، على دور اللبنانيين في الخارج من مغتربين ورجال أعمال لمساعدة لبنان في هذه المرحلة.

وخلال لقائه صباح اليوم في مكتبه في ​السرايا الحكومية​، وفدا من تجمع رجال وسيدات الأعمال اللبنانيين في ​العالم​ برئاسة ​فؤاد زمكحل​، أشار دياب إلى أن الاجتماع يأخذ طابع خاص في حين يمر لبنان في مرحلة استثنائية وأزمات متعددة ورثها عن السياسات التي تم اعتمادها في السابق.

وأوضح دياب أن لبنان بات اليوم أمام "حائط مسدود"، حسب تعبيره، مشيراً إلى أن الحل يكمن بهدم الجدار الذي يخنق لبنان، ويعطل دورته الاقتصادية، ويتسبب بأزمات اجتماعية ومعيشية وببطالة ونقص حاد بالسيولة.

وأشار دياب إلى أن إمكانيات ​الدولة​ أصبحت قليلة جداً، وأن الحكومة تبذل ما بوسعها وبكل ما يتوفر لديها من إمكانيات لإحداث الفرق، مذكراً بالمثل اللبناني الشهير "ما حك جلدك متل ظفرك"، وانطلاقاً منه أوضح دياب أن الحكومة تتطلع إلى الدور المهم للبنانيين في الخارج، من مغتربين ورجال أعمال.

ولفت دياب إلى أن لبنان اليوم يمر في مأزق حقيقي وخطر مفصلي يهدده، وبغض النظر عن الأسباب التي أدت إلى ذلك، أكد أن مستقبل اللبنانيين هو من مسؤولية الجميع، قائلاً: "أدعوكم اليوم إلى وضع يدكم بيدنا، فلنتعاون معا لتجاوز هذه المرحلة الحساسة والخطيرة".

النهضة نيوز