منوعات

ما تفسير الطيران في الأحلام ؟

25 شباط 2020 13:16

يمثل الطيران في الأحلام تزايد الشعور بالحرية أو الوصول إلى آفاق جديدة كنت تسعى إلى الوصول إليها من قبل كالتحرر من القيود والقواعد والقوانين الخانقة.

يمثل الطيران في الأحلام تزايد الشعور بالحرية أو الوصول إلى آفاق جديدة كنت تسعى إلى الوصول إليها من قبل كالتحرر من القيود والقواعد والقوانين الخانقة.

وغالبا ما تشير أحلام الطيران إلى المواقف التي تتجاوز فيها مشاكلك أو حدودك الشخصية أو حدود المجتمع التي كنت تعتبرها سببا في منعك من القيام بالعديد من الأمور التي تحبها أو أردت القيام بها، وبعد أن استطعت التخلص منها أصبح كل شيء ممكنا في نظرك وتشعر بأن لديك الكثير من الخيارات المتاحة الآن.

كما وقد يرمز الطيران في الأحلام إلى تحقيق رغبة يرغبها قلبك بشدة، وأنك تشعر بأن لا شيء يمكن أن يعيق حياتك الآن. وأنك قد وصلت إلى أعلى مستوى ممكن من الإنجاز وأنك أصبحت شخصاً رائعاً وقادراً على فعل كل شيء تحلم به وخالياً من المشاكل والعيوب.

ولكن بشكل سلبي، قد يعكس الطيران في الأحلام إلى أنك شخص يتمتع بتهربه من المسؤوليات والمهام الموكلة إليه في حياة الواقع، وأنك تجد المتعة في قضاء وقت في أمور لا يمكن اعتبارها سوى أنها مضيعة لحياتك ووقتك الثمين.

كما أن أحلام الطيران قد ترمز إلى وجود شيء في حياتك يقيدك أو يضعف قدرتك على تحقيق أهدافك وتطلعاتك ويحد من حريتك وإبداعك ويجعلك تعتقد أنك محدود و ضعيف.

إضافة إلى كل ذلك، تعتبر أحلام الطيران شائعة للغاية بعد المرور بالتجارب الجنسية أو الروحية والعاطفية القوية أو ممارسة الهوايات والفنون التي يعشقها الشخص. وعادة ما يكون لدى الأشخاص الأذكياء الذين لديهم منافذ إبداعية أحلام بالطيران مما يعكس الوقت الذي يقضونه في ممارسة هواياتهم.

كما ويميل الناس إلى التعرض لأحلام الطيران في كثير من الأحيان في شبابهم، ويرجع ذلك على الأرجح لأن فترة الشباب توفر المزيد من الفرص للأشخاص للعب والتحرر واستكشاف الاهتمامات الجديدة في الحياة، كما أن الشباب يميلون أكثر إلى التركيز على تحقيق العديد من الأهداف الجديدة والهامة كونهم يشعرون بقوتهم وقدرتهم على فعل المستحيل.

ولكن قد تمثل أيضا أحلام الطيران مشاعر الخوف الدفينة لديك من أنك تتمتع بدرجة عالية من الحرية وأنك قد لا تستطيع التحكم فيها، كالشعور بالخوف من أنك قد تخسر مالك بسرعة كبيرة بسبب انفاقك المتزايد على الحفلات ومتعتك الخاصة.

مثال 1 - رجل يحلم بأنه لا يستطيع الطيرة أكثر من بضعة أقدام من الأرض: يكون في حياة اليقظة يشعر بأن العيش في المنزل مع والديه يحد من استقلاليته و حريته.

مثال 2 - رجل يحلم بالطيران في الليل: يكون في حياة اليقظة قد طرد من منزله وخرج من سيطرة والده الخانقة، ولكنه الآن قد خرج واشترى كل ما كان يحلمه به واستمتع بفعل كل ما يريده ولكنه يعلم في قرارة نفسه أن أمواله ستنفذ قريباً.

مثال 3- رجل يحلم بأن يطير عاليا ويشعر بالخوف بسبب الارتفاع: يكون في حياة اليقظة قد حصل على الكثير من المال و لكنه يخشى من انفاقه بسرعة .

مثال 4 - امرأة تحلم بالطيران: تكون في حياة اليقظة قد تخلت عن عائلتها وتحررت من جميع مسؤولياتها تجاه زوجها وابنتها بعد أن شعرت أن العلاقة تزعجها وتحد من حرياتها.

النهضة نيوز