منوعات

ما تفسير رؤية الصحراء في الأحلام ؟

24 شباط 2020 13:19

يمثل رؤية الصحراء في الأحلام أنك شخص غير مكترث أو غير مهتم بالمشاعر أو لست باحثا عن السعادة.

يمثل رؤية الصحراء في الأحلام أنك شخص غير مكترث أو غير مهتم بالمشاعر أو لست باحثا عن السعادة.

كما أنه يعكس وجود شيء ما بارد في حياتك وبلا معنى، أو غير ممتع و يفتقر للاحترام والتقدير من قبلك، كالشعور بالفراغ من الداخل أو أن لا أحد يهتم بك، أو الشعور بالملل اللانهائي والغير مطاق، أو وجود مشاعر بشأن موقف عادي أو صارخ مررت به مؤخرا أو شعورك بنوع دائم من الحرمان.

في حين أنه قد يرمز أيضاً استيائك من وضعك الحالي وشعورك بأنك أصبحت مثيراً للشفقة، وأنك تتشوق لعيش حياة جديدة وتجارب أفضل من التي مررت بها.

كما وقد تظهر الصحراء في الأحلام عندما تواجه نقصاً في الصداقة، أو تتعرض لعدم الاحترام، أو تدرك أن شخصا ما لا يحبك، أو تواجه مواقفاً تبدو خالية من الأهمية وبلا معنى، وهي حلم مشترك للأشخاص الذين ينتقلون إلى مدينة أو بلد جديد وليس لديهم أصدقاء أو معارف فيها، والذي يخلق الشعور بالغربة عن الناس أو الأماكن المألوفة لديك.

في حين أن تحلم بأنك ضعت في الصحراء، فذلك يعكس مشاعرك حول عدم قدرتك من الهروب أو نسيان المواقف التي لا تطيقها وتعتبرها كئيبة ومؤلمة بالنسبة لك.

أو أنه قد يمثل مشاعرك حول وجود مشكلة أو تحملك لمسؤولية حساسة للغاية ولا أحد يهتم بذلك أو بك، ويرجع ذلك لتولد الشعور بعدم وجود أي دعم من قبل أي شخص على الإطلاق في الوقت الذي يكون لديك فيه تطور جديد أو صعوبات و مسؤوليات جديدة في حياتك.

مثال 1- رجل يحلم بالسير عبر الصحراء: يكون في حياة اليقظة يشعر بأن وظيفته ليس لها معنى حقيقي و بدأ النظر و التفكير في تركها .

مثال 2- مراهق يحلم بأنه يتجول في الصحراء: يكون في حياة اليقظة يقترب من فترة الاختبارات النهائية، لكنه يشعر بأنه أمر لا طائل منه وأنه لن يجتاز تلك الاختبارات على أي حال. وقد تعكس الصحراء في هذه الحالة نظرته القاتمة لمستقبله الأكاديمي بأنه بلا معنى.

مثال 3 - امرأة تحلم بالسير في الصحراء: تكون في حياة اليقظة قد بدأت تصدق بأن حبيبها لم يعد يحبها كما كان في السابق ولم يعد يتمتع بالعلاقة وقد يتركها في أي لحظة.

مثال 4- امرأة تحلم بأنها ضائعة في الصحراء: تكون في حياة اليقظة تعرف بأن زوجها يواجه مشاكل خطيرة في حياته وأنه يشعر بأنه لا يتلقى أي اهتمام أو حب منها. وفي هذه الحالة قد تمثل الصحراء شعورها بالبعد عن زوجها بسبب قلة اهتمامها به وتأنيب ضميرها لها.

مثال 5- امرأة تحلم بأن تكون في الصحراء مع جياد ميتة: تكون في حياة اليقظة قد فقدت وظيفتها للتو وليس لديها أي أمل في الحصول على وظيفة جديدة.

النهضة نيوز