منوعات

صور مبهرة تظهر كوكب الأرض بكل جماله الطبيعي الأخاذ

29 شباط 2020 19:53

عالمنا شاسع بدرجة كبيرة ويحتوي على العديد من المناظر الطبيعية الخلابة، حقا يا له من عالم رائع، وسنعرض إليكم هذه الصور الباهرة التي تظهر كوكب الأرض بكل جماله الطبيعي الأخاذ، قام بالتقاطها أفضل 17 متساب

عالمنا شاسع بدرجة كبيرة ويحتوي على العديد من المناظر الطبيعية الخلابة، حقا يا له من عالم رائع، وسنعرض إليكم هذه الصور الباهرة التي تظهر كوكب الأرض بكل جماله الطبيعي الأخاذ، قام بالتقاطها أفضل 17 متسابقا وصلوا إلى المرحلة النهائية والذين تم اختيارهم من قبل لجنة الحكام بعد معايير وفحوصات صعبة ومعقدة، لاختيار نخبة النخبة.

بداية من الحرباء الغريبة ذات اللسان الطويل للغاية وصولا إلى المناظر الطبيعية الخلابة المنحوتة بفعل الزمن والمناخ، حيث غامر هؤلاء المصورون الشجعان لإظهار جمال طبيعتنا الأم في مسابقة عالمية يديرها تطبيق الصور الشهر أغورا (Agora) .

وتشمل المواقع التي تم تصويرها غابات إندونيسيا، والسواحل الوعرة لأيسلندا والصحاري الرملية القديمة في ناميبيا. ومن بين 1186 متسابقا من جميع أنحاء العالم، قامت لجنة التحكيم باختيار نحو 50 مرشحا فقط للتصفيات النهائية، حيث سيتم اختيار الفائز بلقب صورة الطبيعة لعام 2020 (Nature2020#) بالاقتراع العام وسيتم الإعلان عنه في 4 مارس.

اليكم الصور:

1- التقطت هذه الصورة المصورة من هونج كونج @leemumford8، حيث تظهر الصورة جزيرة بالاوان في مقاطعة النيدو في غرب الفلبين. و قالت واصفة الصورة : "مقاطعة النيدو كان لديها بعض من أكثر المناظر الطبيعية الخلابة في العالم، حيث جسدت هذه الجبال الضخمة الواقعة وسط المحيط مناظرا طبيعية لا مثيل لها. فبمجرد أن رأيت هذه الجزيرة، كنت أعلم أنني سألتقط بعض الصور المدهشة، وقد ذهبت مع صديقتي و أمضيت ساعة متعبة في التجديف للوصول إلى هذه الجزيرة".

صورة1.jpg
 

2 - قال المصور الإندونيسي @georock888 عن هذه الصورة المذهلة التي تظهر حرباء طويلة اللسان في جاكرتا: "كان علي الانتظار لفترة طويلة لألتقط هذه اللقطة!، حيث استغرق الأمر الكثير من الصبر واضطررت لضبط السرعة على الكاميرا لأقصى حد عندما أكلت الحرباء عشاءها الذي كان يعسوبا".

صورة2.jpg
 

3 - قال المصور البريطاني jamesxtheo@ عن هذه اللقطة المثير للدوار و التي تظهر جبل سيكيدا في سلسلة جبال الدولوميت بإيطاليا: "لقد تم تصوير هذا الجبل في أواخر الصيف، وكانت درجة الحرارة أقل من درجة التجمد والرياح عاتية، مما تجعلك تشعر بأن الجو أكثر برودة بكثير مما هو عليه، وفي اليوم التالي تمت تغطية هذا المكان بالكامل بالثلوج".

صورة3.jpg
 

4- للحصول على هذه اللقطة المقربة لتمساح إندونيسي متخفي، اقترب المصور الإندونيسي الشجاع @yensentan من الزاحف المفترس بأقصى قدر ممكن من الهدوء لأنه عادة ما يكون سريع الاستجابة للضوضاء والحركة وخطير للغاية".

صورة4.jpg
 

5 - التقط المصور @caokynhan هذه اللقطة المذهلة أثناء السفر عبر منطقة المرتفعات الوسطى بفيتنام. حيث قال: "لقد مشيت كثيرا عابرا الطرق الصعبة لأتسلق إلى قمة هذا الجبل، حيث أستطيع رؤية التلال بأكملها أدناه. فقد جئت إلى هنا عدة مرات من قبل، لكنني لم أشاهد مثل هذا الضباب الذي كان يغطي الجبال بهذه الطريقة. لقد كان شعور رائع جداً".

صورة5.jpg
 

6- التقط المصور @mits4772 هذه الصورة الرائعة لنمر أثناء قيامه بجولة في محمية النمور البنغالية في الهند.

صورة6.jpg
 

7- طائر وحيد يجلس فوق شجرة تحت الأشعة الذهبية لغروب الشمس في كينيا بإفريقيا، التقطها المصور الباكستاني somguybehindthecamera@، والذي قال عن الصورة: "كان الظلام على وشك أن يحل عندما رأيت هذه الشجرة ولحسن الحظ حصلت على هذه اللقطة الجميلة للغاية. أردت أن أنقل الهدوء والسلام من خلال هذه الصورة".

صورة7.jpg
 

8- المصور البلجيكي @notanothermica قام بتسمية هذه اللقطة التي تم تصويرها في فيتنام باسم شلالات الجنة.

صورة8.jpg
 

9 - هذه الصورة الجميلة التي تظهر الصخور المغطاة بأوراق الشجر ووسطها شلال جميل في فيتنام، التقطها المصور الإسباني jordisark@.

صورة9.jpg
 

10 - قال المصور النرويجي @øystein عن هذه اللقطة الجوية التي تظهر جبل كيركوفيل في أيسلندا: "هذه هي الطبيعة في قمة دراماتيكيتها، عاصفة الضوء والعاصفة الثلجية ويقسمهما جبل شاهق، هومزيج طبيعي غير عادي ومبهر".

صورة10.jpg
 

11- التقط المصور الإيطالي @heisen22 ثعلبا في جحره أثناء تجوله خلال فصل الشتاء حول جزيرة هوكايدو في اليابان .

صورة11.jpg
 

12- هذه الصورة التقطها المصور الإندونيسي @novian_altelucav ، ووضع لها عنوانا بسطيا هو "الجنة"، وقال عن هذه اللقطة التي صورها في مقاطعة سولاويزي الوسطى بإندونيسيا: "لقد كافحت طويلا لالتقاط هذه الصورة لأن الطريق للوصول إلى المنطقة كان قاسيا للغاية، وكنت مستعجلاً لالتقاط بعض الصور حينما كان الماء صافيا وشفافا للغاية".

صورة12.jpg
 

13- عنكبوت يبتسم للصورة لقطة لافتة للغاية قام بتصويرها المصور الإندونيسي @achmadkamal92.

صورة13.jpg
 

14- أرسل المصور الأمريكي @thejosiah هذه الصورة التي التقطت في وطنه و أسماها "الطريق المفتوح يناديك".

صورة14.jpg
 

15- في هذه الصورة الجوية التي التقطها المصور البريطاني @joeshelly ، تلقي الشمس بريقا ذهبيا على الكثبان الرملية في صحراء ناميبيا.

صورة15.jpg
 

16- تم تصوير شلال هينجيفوس في أيسلندا بكامل مجده بواسطة المصور الألماني kveikjan@ . حيث التقطت الصورة خلال أشهر الصيف ، مع وجود ضوء بزوغ شمس الصباح ، مما أدى إلى شعور مزاجي و هادئ للغاية في هذه الصورة .

صورة16.jpg
 

17- قام المصور البريطاني @canonmatt بمغادرة أيسلندا خلال أشهر الصيف للحصول على لقطة لجبل كيركوفيل المغطى بالسجاد النباتي الأخضر الجميل، و الذي كان واحدا من مواقع التصوير لمسلسل صراع العروش (Game Of Thrones)، وقال: "أردت أن أنقل لكم الوجه الجميل لأيسلندا و المناظر الطبيعية المتنوعة ، وعلى عكس تصورات معظم الناس في أيسلندا، فهي فاتنة ويمكن أن تكون خضراء للغاية".

صورة17.jpg
 

النهضة نيوز