خطة الأموال الطارئة الكونجرس

أخبار

ما مضمون الخطة التي طرحها نواب ديمقراطيون في الكونجرس بسبب "جائحة" كورونا..؟

15 نيسان 2020 18:50

قدم النواب الديمقراطيون في الكونجرس خطة خلال هذا الأسبوع تقضي بدفع 2000 دولار شهريا للمواطنين الأمريكيين حتى تعافي الاقتصاد جراء جائحة كورونا التي تعصف بالبلاد ويأتي مشروع القانون هذا في الوقت الذي

قدم النواب الديمقراطيون في الكونجرس خطة خلال هذا الأسبوع تقضي بدفع 2000 دولار شهريا للمواطنين الأمريكيين حتى تعافي الاقتصاد جراء جائحة كورونا التي تعصف بالبلاد.
ويأتي مشروع القانون هذا في الوقت الذي تقترب فيه مصلحة الضرائب العامة من إرسال الشيكات التي تمت الموافقة عليها من خلال حزمة التحفيز التي أعلنها البيت الأبيض لمواجهة جائحة فيروس كورونا التاجي المستجد COVID-19. حيث سيكون مطبوعا على الشيك اسم الرئيس دونالد ترامب، و سيتم الكشف عن موعد تسليمها هذا الأسبوع.
و بموجب خطة " الأموال الطارئة من أجل الشعب "، التي قدمها النواب الديمقراطيون في الكونجرس سيتلقى المواطنون الأمريكيون الذين يبلغون من العمر 16 عاما و ما فوق، و الذين يجنون أقل من 130 ألف دولار سنويا، مدفوعات نقدية من الحكومة الفيدرالية لمدة ستة أشهر على الأقل حتى تنخفض نسب البطالة و يعود الاقتصاد للتعافي بعد أن تعثر بشدة بسبب جائحة فيروس كورونا و الإغلاق العام الذي تبعها في البلاد.
وقد تم تقديم مشروع القانون يوم أمس الثلاثاء من قبل النائب تيم رايان، المرشح الرئاسي السابق المرتبط بالجناح المعتدل للحزب الديمقراطي، و النائب رو خانا، الرئيس المشارك السابق لحملة السناتور بيرني ساندرز الذي انسحب مؤخرا من السباق الرئاسي. بالإضافة إلى 17 من النواب الديمقراطيين الآخرين، بما في ذلك النائب باربرا لي، التي تساعد في قيادة لجنة التوجيه و السياسات العامة في الكونجرس الأمريكي.
صحيفة بزنس إنسايدر التي أوردت الخبر أشارت إلى أنه بالإضافة إلى تقديم دفعات بقيمة 2000 دولار للبالغين، ستتلقى العائلات المؤهلة دفعات بقيمة 500 دولار لكل طفل، مع إمكانية تسليم الأموال عبر الإيداع المباشر أو الشيكات أو تطبيقات الهاتف المحمول مثل Venmo.
و قد قال النائب تيم ريان في بيان صحفي ليلة أمس: " بينما تقدم ملايين الأمريكيين بطلبات البطالة خلال الأسبوع الماضي، علينا أن نعمل بسرعة لإصلاح هذه الأزمة، و هذا يعني قيامنا بتقديم الأموال للعائلات التي تعمل بجد و تستحق هذا المال ".
لكن العديد من المنتقدين مثل النائب خانا يجادلون بأن هذه الشيكات هي استجابة غير كافية للأزمة، التي أجبرت أكثر من 22 مليون شخص على تقديم طلبات البطالة على مدى الأسابيع الأربعة الماضية وحدها. و أضاف: " إن شيكا بقيمة 1200 دولار لمرة واحدا ليس حلا على الإطلاق، يحتاج الأمريكيين إلى دفعات نقدية مستمرة طوال هذه الأزمة الخطيرة ليستطيعوا الصمود و الخروج منها أحياء و بصحة جيدة و مستعدين للعودة للعمل ".

النهضة نيوز