قصر محمد بن سلمان

أخبار

بالصور: قصر محمد بن سلمان المذهل.. شاهدوا الأعجوبة التي أقامت به كيم كاردشيان حفل زفافها

18 نيسان 2020 20:27

بعد فشله في عام 2015 في شراء نادي مانشستر يونايتد وجد ولي العهد السعودي محمد بن سلمان بوابة أخرى لإنفاق ملايينه إذ قام بإنفاق 230 مليون جنيه إسترليني على شراء قصر فرنسي مذهل تبلغ مساحته 50000 قدم م

بعد فشله في عام 2015 في شراء نادي مانشستر يونايتد، وجد ولي العهد السعودي محمد بن سلمان بوابة أخرى لإنفاق ملايينه، إذ قام  بإنفاق 230 مليون جنيه إسترليني على شراء قصر فرنسي مذهل تبلغ مساحته 50000 قدم مربع.

القصر الذي اشتراه محمد بن سلمان تم تصميمه على يد " شاتو لويس الرابع عشر "، وقد صمم على طراز القلاع الفرنسية في القرن السابع عشر، و لكن تم بناؤه عام 2008 في مدينة لوفيسينيس ، بالقرب من قصر فرساي بفرنسا.

22.jpg
 

 

 و قبل أن يشتري الأمير البالغ من العمر 34 عاما القصر ، كانت كيم كاردشيان قد اتخذته مكانا لزفافها من مغني الراب كاني ويست.

و في هذا المقال تأخذكم صحيفة ذا صن في جولة للتأمل في منزل بن سلمان الفاخر ، الذي يتميز بوجود حوض أسماك مائي هائل في الداخل .

  • إبقاؤه سرا

عندما اشترى بن سلمان قصر "شاتو لويس الرابع عشر" ، لم يكن يريد أن يعرف أحد عن ذلك، حيث أخفى ملكيته بعناية باستخدام شركات وهمية في فرنسا و لوكسمبورج، و لكن بعد مزيد من التحقيق اتضح أن تلك الشركات تعمل تحت مظلة شركة Eight Investment ، و هي شركة سعودية يديرها رئيس مجلس إدارة مؤسسة الأمير بنفسه.

9.jpg
 

 حيث قام عماد خاشقجي ، ابن أخ تاجر الأسلحة الملياردير عدنان خاشقجي ، بتطوير العقار ، إذ قام  بهدم و إزالة القلعة الأصلية المبنية منذ القرن التاسع عشر و إعادة بنائها و إضافة وسائل الراحة التي تتناسب مع القرن الحادي و العشرين . وذود القصر بتقنيات حديثة للغاية ، حيث يتم التحكم في النوافير و أنظمة الصوت و الأضواء و التكييف بواسطة هاتف iPhone بكل بساطة و سهولة لضمان راحة الأمير .

  • المواصفات

إن الميزة الأكثر روعة في قصر شاتو لويس الرابع عشر هو غرفة التأمل التحت مائية ، و التي تتواجد في الجزء السفلي من المنزل، و هي غرفة شفافة تحت الماء ، و هو شيء قد تراه في فيلم جيمس بوند فقط ، حيث يمكنك أن ترى  سمك الحفش و الكوي يسبح بكل وضوح و هدوء خلف الزجاج المغمور بالماء .

3.jpg
 

كما و تشمل الميزات الفخمة الأخرى تمثال لويس الرابع عشر المصنوع من رخام كارارا باهظ الثمن ، و الذي يطل على أراضي مساحتها 57 فدانا بجوار القصر .

أما فيما يتعلق بالراحة ، فهناك 10 أجنحة من غرفة نوم و غرفة استقبال الضخمة مع سقف قبة مطلية بارتفاع 52 قدما و مكتبة و قبو لحفظ النبيذ ، و الذي يمكنه تخزين ما يصل إلى 3000 زجاجة نبيذ معتق فاخر ، و هو ما يكفي بحد ذاته للتغلب على أي قصر آخر .

8.jpg
7.jpg
6.jpg
4.jpg
 

كما يحتوي القصر على حمامات سباحة داخلية و خارجية ، و قاعة سينما خاصة ، و ملعب سكواش ، و غرفتي رقص ، و ملهى ليلي خاص .

  • الإنفاق غير المحدود

في عام 2015 ، تم إخطار بن سلمان بأنه قد تجاوز حده على بطاقة الائتمان أمريكان إكسبريس سنتوريون . حيث أنفق 452 مليون جنيه إسترليني لشراء يخت فاخر طوله 440 قدما من رجل أعمال روسي بعد أن أبهر به أثناء قضاءه عطلة في فرنسا .

و قد شعر بن سلمان أن اليخت كان عاريا و عاديا بعض الشيء ، و يحتاج إلى بعض الديكورات و اللمسات الخاصة المكلفة للغاية ، حيث اشترى لوحة سالباتور موندي العالمية التي تبلغ تكلفتها 350 مليون جنيه إسترليني و قام بوضعها على اليخت .

و مع ذلك ، فإن قصر شاتو لويس الرابع عشر هو الذي تطلب أكبر قدر من الإنفاق بالفعل . حيث كشف مسؤولو المدينة الذين عملوا مع المصمم خاشقجي ، أن الأمير قد كان مهووسا بشكل غير طبيعي بقصر فرساي ، و أنه قد أمر خاشقجي بأن يكون المظهر الخارجي للقصر شبيها بقصر فرساي بل و أن يفوقه جمالا و فخامة أيضا .

66.jpg
2.jpg
1.jpg
 

و قد قالت ماريان ميرلينو ، نائبة السابقة لعمدة مدينة لوفيسينيس لصحيفة نيويورك تايمز : " قال خاشقجي إنه كان حلم حياته أن يفعل شيئًا كهذا . فكما هو الحال في قصر فرساي ، كان هذا أعلى من القمة أيضا ، و مثل لويس الرابع عشر ، فقد حقق الأمير شيئا لا يصدق حقا ! ".

بالحكم على هذه الصور ، لا يمكنك الجدال في الأمر .

النهضة نيوز - بيروت