واتس أب

متفرقات

تحديث واتس أب الجديد يزيل ميزة جديدة.. تعرف على المتضررين

19 نيسان 2020 16:33

أصدر تطبيق التواصل الاجتماعي واتس أب Whatsapp تحديثا جديدا و لكن على عكس الترقيات و التحديثات الجديدة التي دائما ما يبهرنا بها التطبيق بإضافة مميزات جديدة و مثيرة أو بإيجاد حلول لمشاكل سابقة أو إج

أصدر تطبيق التواصل الاجتماعي واتس أب "Whatsapp" تحديثا جديدا، و لكن على عكس الترقيات و التحديثات الجديدة التي دائما ما يبهرنا بها التطبيق بإضافة مميزات جديدة و مثيرة، أو بإيجاد حلول لمشاكل سابقة أو إجراء تحسينات أمنية، فقد أزال هذا التحديث أحد المميزات الأساسية للتطبيق. و لكن الأشخاص الوحيدين الذين سيتضررون من الأمر هم مستخدمو هواتف iPhone الذين يستخدمون آخر نسخة من نظام تشغيل iOS الخاص بالهاتف، الذي تم تقديمه في بداية هذا الشهر للمستخدمين في جميع أنحاء العالم.
وبحسب صحيفة دايلي اكسبريس تم تصميم أحدث ترقية للاستفادة من ميزة Share Sheet التي تم تقديمها في إصدار نظام التشغيل iOS 13. و التي أعيد تصميمها لمالكي iPhone للاستفادة منها بالضغط على أيقونة Share داخل تطبيق آخر، مثل تطبيق الصور على سبيل المثال، و التمرير عبر جهات الاتصال التي يتم مراسلتها بشكل متكرر عبر واتس أب بالإضافة إلى التطبيقات الشائعة التي تدعم خيار المشاركة.
عند إطلاق التحديث، كانت جهات الاتصال و المحادثات المقترحة الوحيدة التي ستجدها في قائمة Share Sheet هي تلك الموجودة في خدمة iMessage الخاصة بهواتف iPhone Apple. و قد كان على مطوري الطرف الثالث تحديث تطبيقاتهم لدعم هذه الميزة. و لكن الآن، قام التطبيق بإزالة هذه الميزة من هواتف iPhone التي يستخدمها الملايين حول العالم.
و وفقا لمدونة WABetaInfo التقنية، التي تتابع و تتعقب أحدث التغييرات التي تطرأ على تطبيق WhatsApp، بالإضافة إلى الإصدارات التجريبية المبكرة من التطبيقات المختلفة، فقد تم إلغاء دعم ميزة Share Sheet من التطبيق مؤقتا حتى يتمكن التطبيق المملوك لشركة Facebook من التحقيق بشكل عاجل في مشكلة تتسبب في تعطلها بشكل واسع النطاق.
و في الوقت الراهن، لا يوجد أي موعد زمني لعودة هذه الميزة لهواتف iPhone. لذلك، يجب على مالكي هواتف شركة Apple الأنيقة الذين يرغبون في إرسال الصور و الملفات إلى الأصدقاء أو إلى الدردشات الجماعية فتح التطبيق ثم التوجه إلى الدردشة قبل النقر على أيقونة "+" لاختيار ما تريد إرساله.

النهضة نيوز