شركة جلعاد ساينس الأمريكية

متفرقات

دواء لمكافحة كورونا يقلل الحيوانات المنوية في الفئران

26 نيسان 2020 14:19

كشفت دراسة صينية أن دواء فيروس كورونا الذي اخترعته شركة جلعاد الأمريكية يقلل من الحيوانات المنوية في الفئران. و وفقا لدراسة أولية أجراها باحثون صينيون، فقد وجدوا أن الدواء الذي اخترعته شركة جلعاد ساي

كشفت دراسة صينية أن دواء فيروس كورونا الذي اخترعته شركة جلعاد الأمريكية يقلل من الحيوانات المنوية في الفئران.
و وفقا لدراسة أولية أجراها باحثون صينيون، فقد وجدوا أن الدواء الذي اخترعته شركة جلعاد ساينس (جلياد ساينس ) كعلاج محتمل لفيروس كورونا التاجي المستجد، قد يقلل الحيوانات المنوية في الفئران التي أجريت عليها التجارب المخبرية الأولية للدواء.
و قد أظهرت الدراسة التي أجراها الباحثون في مستشفى شنتشن للأمومة و الطفولة ومستشفى شنتشن العام، أنه بعد حقن 28 فأرا من الفئران الذكور بمضاد الفيروسات الخاص بشركة جلعاد، أظهرت التحاليل هبوطا في عدد الحيوانات المنوية و نشاطها، بالإضافة إلى وجود زيادة في تشوهاتها أيضا.
نشرت هذه الدراسة على الموقع الإلكتروني للأبحاث المسبقة لعلم الأحياء، و الذي يديره مختبر كولد سبرينغ هاربر بتاريخ 23 أبريل.
و بحسب وكالة بلومبرج للأنباء، لم يكن هناك أحد متاح للتعليق في مكتب شركة جلعاد في شنغهاي صباح اليوم الأحد، كما و لم يتم الرد على رسالة أرسلت بالبريد الإلكتروني إلى الشركة أيضا.
وخلال الأيام الأخيرة، شهدت أسهم شركة جلعاد الشهيرة تقلبات واسعة وسط تقارير متضاربة حول فعالية دوائها الجديد ضد الفيروس التاجي. في حين تخطط الصين لإعلان نتائج اختباراتها الكاملة الخاصة بالتجارب السريرية على هذا الدواء، و الذي يتم الآن في مدينة ووهان وسط البلاد، يوم غد الإثنين.
و الجدير بالذكر أن أسهم الشركة قد بدأت تنهار بعد أحدث تسريب لهذه البيانات التي توضح الآثار الجانبية التي قد يسببها الدواء على متعاطيه، و الذي أظهرته التجارب السريرية الأخيرة.

النهضة نيوز