بيل غيتس

أخبار

مؤسسة بيل غيتس تركز جميع جهودها ومواردها لمكافحة فيروس كورونا

27 نيسان 2020 02:12

أفادت صحيفة الفاينانشيال تايمز أن مؤسسة الملياردير بيل جيتس قررت أن تركز جميع جهودها ومواردها على مكافحة تفشي فيروس كورونا التاجي المستجد Covid-19.

أفادت صحيفة الفاينانشيال تايمز أن مؤسسة الملياردير بيل جيتس قررت أن تركز جميع جهودها ومواردها على مكافحة تفشي فيروس كورونا التاجي المستجد Covid-19.

وفي مقابلة مع الصحيفة، قال الملياردير ومؤسس شركة مايكروسوفت العملاقة، بيل غيتس، أن مؤسسة بيل ومليندا غيتس، والتي تبلغ مقدراتها 40 مليار دولار، ستعطي اهتماماً كاملاً لمكافحة جائحة فيروس كورونا التي تسببت حتى الآن بوفاة أكثر من 200 ألف شخص حول العالم، وضربت الاقتصاد العالمي بشكل خطير.

وأضاف بيل غيتس: "إن الضربة الاقتصادية التي تسببت بها هذه الجائحة الفيروسية ستجعل العديد من الاقتصادات العالمية تعاني من ضعف شديد للغاية، كما أن الحكومات العالمية ستعاني من خسائر وعجز يصل إلى عشرات التريليونات من الدولارات".

والجدير بالذكر أن المؤسسة الخيرة قد ساهمت حتى الآن بمبلغ 250 مليون دولار للمساعدة في مكافحة جائحة فيروس كورونا، وهي تعيد فتح جميع الوحدات المتخصصة لمكافحة الأمراض الأخرى للانضمام إلى معركة مكافحة فيروس كورونا التاجي المستجد.

كما وقال بيل غيتس للصحيفة: "لقد قمنا بإعادة فتح منظمة سابقة كانت تركز على مكافحة فيروس نقس المناعة والملاريا وشلل الأطفال، وحولناها بالكامل تقريباً للعمل على مكافحة فيروس كورونا".

ودافع بيل غيتس أيضاً في المقابلة عن منظمة الصحة العالمية، مستنكرا اتهامات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للمنظمة الدولية بأنها أساءت التعامل مع تفشي الفيروس.

وقال: "من الواضح أن منظمة الصحة العالمية مهمة للغاية، ويجب أن تحصل على دعم إضافي لأداء دورها خلال هذا الوباء بشكل كامل. وأنا لا أعتقد أن ترامب سيتابع تنفيذ تهديده بسحب التمويل الأمريكي لمنظمة الصحة العالمية".

النهضة نيوز