تسرب غاز سام يتسبب في وفاة عشرات الأشخاص وإصابة المئات في الهند

أخبار

تسرب غاز سام يتسبب في وفاة عشرات الأشخاص وإصابة المئات في الهند

8 أيار 2020 02:17

أدى تسرب غاز سام في مصنع خاص بشركة LG Polymers”  “في الهند إلى مقتل بعض الأشخاص وإصابة المئات إصابات حرجة في ساعات مبكرة من صباح أمس الخميس . وأفادت وكالات الأنباء المحلية أن الواقعة حدثت بالقرب من

أدى تسرب غاز سام في مصنع خاص بشركة LG Polymers”  “في الهند إلى مقتل بعض الأشخاص وإصابة المئات إصابات حرجة في ساعات مبكرة من صباح أمس الخميس .

وأفادت وكالات الأنباء المحلية أن الواقعة حدثت بالقرب من المدينة الساحلية فيساكاباتنام في ولاية أندرا براديش ، حيث تسرب غاز "ستيرين" إلى المناطق المحيطة من المصنع ، مما أصاب الناس بحالات من فقدان الوعي و صعوبة التنفس بعد استنشاقهم للغاز  .

وأدى تسرب الغاز إلى وفاة ثمانية أشخاص مع دخول أكثر من 100 شخص على الأقل إلى المستشفى، وعقب المدير العام لشركة SN Pradhan على الحدث قائلًا: " أبلغ السكان المحليون عن الحادث حوالي الساعة 2:30 صباحًا وأبلغوا الإدارة المحلية على الفور، فوصلت قوات الطوارئ والإدارة إلى المكان في تمام الساعة الخامسة مساءًا، وبدأوا في الشروع بعمليات الإنقاذ في غضون نصف ساعة من وصولهم".

وتوضح أن الغاز الذي تسرب أنه يؤثر على الجهاز العصبي المركزي والحلق والجلد والعينين وأجزاء أخرى من الجسم، وله آثار سامة للغاية على الإنسان في حال تم استنشاقه.

ودعا رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي إلى اجتماع طارئ مع مسؤولي الهيئة الوطنية لإدارة الكوارث (NDMA) في أعقاب حادثة تسرب الغاز هذه، آمرًا حكومة الولاية بإجراء تحقيق في الحادث.

النهضة نيوز