آكل النمل الحرشفي

منوعات

كونه مهدد بالانقراض.. الصين تزيل حيوان آكل النمل الحرشفي من قائمتها الرسمية للطب التقليدي

10 حزيران 2020 18:25

قررت الحكومة الصينية حسب وسائل الإعلام الرسمية الصينية ليلية أمس الثلاثاء إزالة أجزاء من حيوان آكل النمل الحرشفي من قائمتها الرسمية للأدوية والطب التقليدي وذلك بعد أيام من زيادة الحماية القانونية لحيوان آكل النمل الحرشفي كونه حيوانا مهددا بالانقراض

قررت الحكومة الصينية حسب وسائل الإعلام الرسمية الصينية ليلية أمس الثلاثاء إزالة أجزاء من حيوان آكل النمل الحرشفي من قائمتها الرسمية للأدوية والطب التقليدي. وذلك بعد أيام من زيادة الحماية القانونية لحيوان آكل النمل الحرشفي كونه حيوانا مهددا بالانقراض.

كما وقالت صحيفة "Health Times" الحكومية أنه قد تم إخراج حيوان آكل النمل الحرشفي خارج قائمة الأدوية والطب التقليدي الصيني لهذا العام، إلى جانب مواد أخرى من بينها حبوب مصنوعة من براز الخفافيش.

ويعتقد بعض العلماء أن حيوان آكل النمل الحرشفي يعتبر أحد أكثر الثديات انتشارا في العالم ، وأنه المضيف المحتمل لفيروس كورونا التاجي المستجد الذي نقل الفيروس إلى الإنسان، والذي ظهر لأول مرة في سوق مدينة ووهان الصينية نهاية العام الماضي.

والجدير بالذكر أن أجزاء من جسم حيوان آكل النمل تباع بأسعار مرتفعة في السوق السوداء، حيث يتم استخدامها بشكل شائع في الطب الصيني التقليدي، وذلك على الرغم من أن العديد من العلماء والأطباء يقولون أنه ليس لدى تلك الأجزاء أي قيمة علاجية في الأساس.

كما وتأتي هذه الأنباء بعد أن أعلنت فيه هيئة حماية الغابات الصينية يوم الجمعة الماضي فرض أعلى مستوى من الحماية في الصين على حيوان آكل النمل الحرشفي، وذلك لأنه أصبح حيوانا نادرا و مهددا بالانقراض ومنعت صيده قانونيا.

وحظرت الصين في الأشهر الأخيرة بيع الحيوانات البرية لاستخدامها كغذاء بشري، مشيرة إلى خطر انتشار الأمراض إلى البشر، ولكن التجارة لا تزال قانونية لأغراض أخرى، بما في ذلك الأبحاث العلمية والطب التقليدي.

وقال الصندوق العالمي للبيئة يوم السبت الماضي أنه "رحب بشدة" بخطوة الصين لرفع مستوى حماية حيوان آكل النمل الحرشفي، واصفا القرار بأنه "فترة راحة مهمة" من تجارة هذا الحيوان النادر غير القانونية في الأساس.

النهضة نيوز