افتتاح مؤقت للحدود البرية السورية اللبنانية نهاية الجاري

أخبار

افتتاح مؤقت للحدود البرية السورية اللبنانية نهاية الشهر الجاري

27 حزيران 2020 21:49

أعلن لبنان من جديد عن فتح حدوده البرية مع سوريا بشكل مؤقت ولأيام قليلة فقط بغية تسهيل دخول اللبنانيين المقيمين في سوريا إلى البلاد

أعلن لبنان من جديد عن فتح حدوده البرية مع سوريا بشكل مؤقت ولأيام قليلة فقط بغية تسهيل دخول اللبنانيين المقيمين في سوريا إلى البلاد.

وسائل إعلام لبنانية نقلت بياناً للمديرية العامة للأمن العام في لبنان، كشفت فيه أنه سيتم فتح الحدود البرية مع سوريا عبر معبري "المصنع والعبودية" وذلك  أمام اللبنانيين وعائلاتهم الموجودين في سوريا والراغبين في العودة إلى البلاد.

وبحسب بيان الأمن العام اللبناني سيجري فتح الحدود بدءاً من الـ 30 من الشهر الجاري وحتى الـ2 من تموز القادم، وذلك أمام اللبنانيين وعائلاتهم سواء لأب لبناني أو أم لبنانية أو زوج لبناني أو زوجة لبنانية، والرؤاغبين بمغادرة سوريا والعودة لبلادهم، حيث ستفتح الحدود خلال هذه الأيام من الساعة التاسعة وحتى الرابعة عصراً.

وهذه ليست المرة الولى التي يجري فيها الاعلان من قبل الجانب اللبناني عن فتح الحدود، حيث جرى فتحها عدة مراتلايام محددة بغية السماح للبنانيين المتواجدين في سوريا بالعودة إلى بلدهم، حيث أن الحدود البرية بين البلدين لاتزال مغلقة منذ بدء انتشار "كورونا".

وانتشرت خلال الشهر الجاري أنباء عن افتتاح قريب ومتبادل للحدود اللبنانية السورية، غير أن مصادر حكومية سورية نفت مثل هذه الأخبار وقالت إنها مستمرة بتعليق فتح الحدود وذلك ضمن اجراءاتها للوقاية من "كورونا".

 

النهضة نيوز