الرئيس الشيشاني قاديروف

أخبار

اغتيال أحد منتقدي الرئيس الشيشاني  "قاديروف" في النمسا

5 تموز 2020 19:29

أعلنت مصادر صحفية نمساوية عن مقتل طالب لجوء روسي يبلغ من العمر 43 عاما بالرصاص في مدينة غراسدورف النمساوية ليلة أمس السبت 4 يوليو. وأوضحت وكالة الأخبار النمساوية OE24، أن الرجل قد قتل عبر إصابته بر

أعلنت مصادر صحفية نمساوية عن مقتل طالب لجوء روسي يبلغ من العمر 43 عاما بالرصاص في مدينة غراسدورف النمساوية ليلة أمس السبت 4 يوليو.

وأوضحت وكالة الأخبار النمساوية OE24، أن الرجل قد قتل عبر إصابته برصاصة في الرأس، وأن الحادث وقع حصل بالقرب من أحد مراكز التسوق في المدينة.

و قامت القوات الخاصة النمساوية باعتقال أحد المشتبه بهم في مدينة لينز المجاورة، و هو مواطن روسي آخر لم يقاوم الاعتقال. و أفادت محطة الإذاعة النمساوية ORF أن أصل الشخص الروسي المقتول و المشتبه به من الشيشان.

 و وفقا لبعض المصادر الشيشانية، فإن الرجل المقتول هو مدون شيشاني يدعى " ماميهان عمروف "، و كان ينتقد أنشطة الرئيس الشيشاني المدعوم من روسيا "رمضان قديروف"، وكان يدير قناة على منصة التواصل الاجتماعي يوتيوب تحمل اسم " أنزور من فيننا ".

بالإضافة إلى ذلك، كان عمروف يصف نفسه أنه موظف سابق في وزارة أمن الدولة الشرعية بجمهورية إيشكيريا في جميع شبكات التواصل الاجتماعي والمقابلات المصورة له، كما و تحدث سابقا عن تورط الخدمات الخاصة الروسية في محاولات اخضاع و اسكات و اغتيال المهاجرين السياسيين و الانفصاليين الشيشان السابقين المقيمين في أوروبا.

وفي أوكرانيا، كانت ماميان عمروف شاهدا على مقتل المتطوعة العسكرية الشيشانية "أمينة أوكوييفا"، و قد ساعدت شهادة عمروف في توجيه الاتهامات ضد القاتل المحتمل لأمينة، و هو صلاح ديليمبيكوفيتش حميدوف.

و في أغسطس من عام 2019، قتل الشيشاني "زلمخان خانجوشفيلي" في برلين، والذي كان قد طلب اللجوء في ألمانيا بعد عدة اعتداءات عليه في جورجيا .

حيث كان خانجوشفيلي قائدا ميدانيا خلال الحرب الشيشانية الثانية، و حارب إلى جانب "شامل باساييف".

و منذ عام 2002 ، كان خانجوشفيلي على قائمة المطلوبين الروسية للاشتباه في الإرهاب .

النهضة نيوز - ترجمة خاصة