هذا النوع المحدد من التعرق يمكن أن يشير إلى حالة صحية مميتة

علوم

هذا النوع المحدد من التعرق يمكن أن يشير إلى حالة صحية مميتة

9 تموز 2020 17:13

لا تعني الإصابة بالنوبة القلبية أنك ستعاني من آلام مبرحة في الصدر فحسب، فأحد تلك النوبات يمكن أن يطرحك أرضا وقد تكون مميتة.

لا تعني الإصابة بالنوبة القلبية أنك ستعاني من آلام مبرحة في الصدر فحسب، فأحد تلك النوبات يمكن أن يطرحك أرضا وقد تكون مميتة.

وفي كثير من الأحيان تظهر أعراض دقيقة للغاية، إليك هذا النوع المحدد من التعرق الذي يجب أن تكون حذرا في حال ملاحظته.

وأكدت مايو كلينيك أن التعرق الكثير البارد يمكن أن يشير إلى احتمالية تعرضك لنوبة قلبية خطيرة قد تعرض حياتك للخطر. والتي تكون مصاحبة لبعض الأعراض المرضية الأخرى الشائعة للإصابة بالنوبات القلبية الخطيرة مثل الدوخة المفاجئة والدوار والتعب وضيق التنفس.

كما أنه يمكن أن يصاب الشخص بالضغط في منطقة الصدر أو الشعور بالضيق و الألم و صعوبة التنفس، وآلام في منطقة الذراعين والكتفين التي يمكن أن تمتد لتصل إلى منطقة الرقبة أو الفك أو الظهر أيضاً. وقد يعاني بعض الأشخاص من الغثيان وعسر الهضم وحرقة المعدة التي قد تتحول مع مرور الوقت إلى آلام حادة في البطن.

• كيفية التقليل من فرص إصابتك بالنوبة القلبية:

تقول مؤسسة القلب البريطانية أن هناك أشياء يمكنك القيام بها لتقليل فرص إصابتك بنوبة قلبية خطيرة في حياتك، حيث أنه من أفضل الطرق لفعل ذلك بشكل مبدئي هو أن تكون غير مدخن. بالإضافة إلى ممارسة الرياضة والحفاظ على نمط حياة صحي ونشط، وأن تحافظ على انخفاض ضغط الدم ومستويات الكوليسترول منخفضة في الدم أيضاً.

ويقول العديد من الخبراء الصحيين أن النشاط البدني الرياضي يعتبر أمرا بالغ الأهمية للحفاظ على صحتك ورفاهيتك مهما بلغت من العمر، فهو سيضمن لك الحفاظ على وزن صحي أو فقدان الوزن الزائد إذا ما لزم الأمر أيضاً.

كما وتوصي مؤسسة القلب البريطانية باتباع نظام غذائي صحي لتقليل خطر الإصابة بالنوبات القلبية والعديد من الأمراض الخطيرة الأخرى المرتبطة بارتفاع ضغط الدم ومستويات الكوليسترول الضار في الدم.

ويجب أن يتكون النظام الغذائي الصحي من خمسة أجزاء على الأقل من الفاكهة والخضروات كل يوم، والذي سيضمن لك الحصول على ما يكفي جسمك من الفيتامينات والعناصر الغذائية الضرورية ويمدك بالنشاط لإنجاز مهامك اليومية بسهولة وكفاءة.

النهضة نيوز